الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على 4 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقوا مبالغ مالية بالدقهلية

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 01:33 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 4 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة، وقاموا باستيقاف سيارة وسرقة مبالغ مالية منها ولاذوا بالفرار.

ورد بلاغ إلى قسم شرطة السلام، من مهندس مقيم بالدقهلية، مفاده أنه حال استقلاله سيارة ميكروباص وبصحبته زوجته، تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، استوقفهم 4 أشخاص يستقلون سيارة ملاكى، ادعوا بأنهم رجال شرطة، وقاموا بتفتيشهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، وحال قيامهم بالفرار، بالسيارة قامت زوجته بالتشبث بباب السيارة فى محاولة منها لاستيقافهم، أسفر ذلك عن سقوطها أرضا، وإحداث إصابتها بجرح قطعي ولاذوا بالفرار.

القبض على شخصين لانتحال صفة موظفَيْن بمكتب تصديقات بمصر الجديدة

وبتشكيل فريق بحث جنائى، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص لهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارتان  عثر بداخل إحداها على بندقية خرطوش، وطلقات لذات العيار، ومبلغ مالى من متحصلات الواقعة، ولوحة معدنية لسيارة.

وبمواجهتهم إعترفوا بارتكاب الواقعة على، وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب ” إنتحال صفة رجال شرطة ” باستخدام المضبوطات حيازتهم، وأن السيارة المستخدمة في الواقعة هي ملك  لشخص آخر تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال استقلاله  هذه السيارة.

القبض على شخصين انتحالا صفة رجال الشرطة للنصب على المواطنين

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين، وأضاف بعلمه باستخدامهم السيارة فى ارتكاب وقائع السرقة، وأضافوا بقيامهم بإستبدال المبلغ المستولى عليه” من العملة الأجنبية للعملة المصرية لدى عميلهم سيئ النية، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين، كما أضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها، على متطلباتهم الشخصية ، وبإستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين، وإتهموهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا