الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المنشآت السياحية”: نسبة الإشغال في الفنادق ستعود إلى 25% في حالة زيادة الإصابات بكورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 11:27 ص

قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية،إن نسبة الإشغال في الفنادق خلال الفترة الماضية كانت جيدة للغاية، حيث وصلت نسبة التشغيل إلى 50 % من نسبة الإشغال المقررة من قبل وزارة السياحة والآثار والتي كانت في بداية التشغيل بنسبة 25%.

وأضاف وهبة، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه في حالة زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، سيتم الرجوع إلى نسبة التشغيل الأولى 25% بدلا من 50%، وتقليل عدد ساعات العمل داخل المنشآت السياحية والفندقية، والاستمرار في الاجراءات الاحترازية داخل الفنادق والمنشات السياحية، والتي تتمثل في توفير أدوات حماية شخصية عالية الجودة للعاملين والنزلاء، وتنظيف وتطهير جميع الأسطح في المناطق العامة كل ساعة، وتوفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال ومختلف المرافق في جميع الأوقات، والالتزام بأقصى حمولة للمصعد 50% من طاقته الاستيعابية.

وأشار وهبة، إلى أنه لابد من تدريب العمالة الفنية بشكل جيد لأن المتواجدة الآن غير مؤهلة للتعامل بشكل جيد مع السائحين الأجانب والعرب، ويجب أن نهتم بخريجي التعليم الفني وتدريبهم بشكل جيد للعمل في الفنادق.

وزير الآثار: مشروع تطوير الأهرامات بالتعاون مع نجيب ساويرس يدعم توافد السياحة على مصر

وأفاد وهبه، بأن السياحة العربية، ستبدأ من أول يناير 2021، موضحًا أن الاهتمام بالسياحة الداخلية سيعوض فقد السياحة الخارجية، وذلك لأن السياحة الداخلية تعتبر مصدر الدخل للعاملين في القطاع السياحي في وقتنا الحالي بسبب أزمة كورونا.

وأوضح وهبة، أنه بالنسبة للمطاعم السياحية فقد تلجأ لغلق أبوابها مرة أخرى، بسبب قلة نسبة التشغيل وبالإضافة الي منع الشيشة ومسارح المنوعات، وأن المطاعم والكافيتريات السياحية العاملة حاليا وعددها أكثر من 1050 مطعمًا، تتعرض  لخسائر كبيرة، نظرًا لزيادة أسعار التشغيل مقارنة بالإيرادات، من رواتب العاملين، وفواتير الكهرباء والمياه.

تابع مواقعنا