الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ارتفاعها اليوم.. هل تخطت البورصة “صدمة” التجاري الدولي؟

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:06 م

أنهت البورصة المصرية، سلسة تراجعاتها على خلفية أزمة سهم البنك التجاري الدولي، وسجلت المؤشرات ارتفاعا بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء.

وارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.5% إلى مستوى 10559 نقطة، بنهاية تعاملات اليوم، مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين، كما صعد المؤشر السبعيني EGX70 للشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.8% ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 2.3%.

ويرى سامح غريب، محلل سوق المال ورئيس قسم كبار العملاء بشركة عربية اون لاين، إن الأسهم ارتدت للارتفاع كرد فعل طبيعي كعملية تصحيح للانخفاض الكبير الذي ظهر خلال الأسبوع الماضي، وزاد عمقه بعد نزول سهم التجاري الدولي، وصل في بعض الأسهم لهبوط بنسبة 30%.

البورصة تنهي سلسلة التراجع وتصعد بدعم “التجاري الدولي” ومشتريات المصريين

 

وقال غريب، إن المؤشرات تماسكت عند منطقة دعم قوية وهي 10500 نقطة، وتمكنت من إتمام عملية تصحيحية جيدة، لكن هذا لا يعني ارتفاع المؤشرات على المستوى قصير المدى خلال الأيام المقبلة، لأن السوق في اتجاه عام هابط.

وأشار إلى أن ما يتم حاليا هي محاولات لامتصاص الخبر وتداعايته، سواء من خلال دعم المؤسسات، أو من خلال اقتناص الفرص في الأسهم المنخفضة، ثم منذ بداية الأسبوع المقبل، سيعود السوق للتدوال بشكل طبيعي.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي شراء بقيمة 79.9 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 45.3 مليون جنيه، والعرب صافي بيع بقيمة34.5 مليون جنيه.

وارتفع سعر سهم البنك التجاري الدولي اليوم، بنسبة 0.4% بنهاية التعاملات، ليغلق على سعر 60.7 جنيه مقارنة بسعر إغلاق عند 60.45 جينه أمس.

تابع مواقعنا