الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرك من “التعليم” بشأن واقعة كسر أصابع طفل بمدرسة القدس الدولية بالإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 12:01 م

علق يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الإسكندرية، على ما نشره “القاهرة 24″، بشأن كسر أصابع طفل بمدرسة القدس الدولية، ومحاولة تنصل إدارة المدرسة من المسؤولية.

وقال “الديب” في تصريحات خاصة، إنه وجه إدارة التعليم الخاص بمتابعة الواقعة، وتفاصيل ما حدث للوقوف على ملابساتها، مشيرًا إلى أنه لم يتم تقديم أي شكاوى بهذا الصدد.

ماذا حدث مع الطفل زين؟

تعرض الطفل زين الدين أحمد، لكسر في أصابع اليد، إثر لعبه مع أحد أصدقائه بمدرسة القدس الدولية بمحافظة الإسكندرية، وقد نفت إدارة المدرسة مسئوليتها عما تعرض له الطفل تماما، حسب تصريحات والدته.

أوضحت جيهان بلبل مهدي، والدة الطفل، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، “أن ابنها كان يلعب مع صديقه بالمدرسة، في ظل تواجد فيروس كورونا المستجد الذي يهدد الأطفال، وكان لا بد من التباعد بين الأطفال، كما أنه من المفترض أيضا أن لا يضرب الأولاد بعضهم بعضا، ولكن ليس هناك إشراف، الأمر الذي أدى إلى وقوع الطفل على ركبته على أصابع زين فكسرها”.

كسر اليد
كسر اليد الطفل
كسر أصابع اليد
كسر أصابع اليد

وزير التعليم يكشف تفاصيل أزمة وجود خطأ بالقرآن الكريم في كتب الوزارة

 

وأضافت أن ابنها كان بحديقة المدرسة، حيث يمنع دخول أولياء الأمور، أي أن الأتوبيس يحمل نحو 30 طالبا، لذلك وجب الإشراف.

وتابعت: “أتمنى يعتذروا عن كل اللي حصل لأنهم بعتوا ميل إنهم ملهمش دعوة، لازم يعترفوا بالمسئولية والتحقق في الإهمال والمتسبب فيه حتى لا يتكرر، لذلك قدم زوجي شكوى في الإدارة التعليمية برقم 43 جنح قسم بتاريخ 21 من أكتوبر 2020، وقد أخبرنا إن ما سيحدث هو لفت نظر للإشراف”.

المحضر
المحضر
التقرير الطبي
التقرير الطبي

وأردفت والدة زين،”أن ابنها تعرض لبينج كلي وركب أسلاك في يده وجبس ذراعه اليمين لمدة شهر، بالإضافة إلى تأخره في التعليم لأنه لا يعرف كيفية الملبس أو المأكل، كل ذلك بخلاف الضرر المادي،  فتكاليف العملية حوالي 8000 جنيها”.

تكاليف العلاج
تكاليف العلاج
تكاليف العلاج
تكاليف العلاج

وأكدت: “زين راح المدرسة لكنه بيسمع فقط مش بيكتب، ومديرة المدرسة اعترفت بالإهمال وغياب الإشراف ووعدتني هترجع لصاحب المدرسة يتخذوا اللازم وهبعتلك ميل، فوجئت بالرد منها إنها غيرت كلامها و ملناش دعوة، تنصلوا من المسئولية ودا اللي ضايقني جدا”.

ميل المدرسة
ميل المدرسة
تابع مواقعنا