الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصالح مخالفات البناء.. هل يتم مد فترة تلقي الطلبات لما بعد أكتوبر 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:53 ص

يبحث العديد من المواطنين في مختلف المحافظات، عن موعد انتهاء مدة تصالح مخالفات البناء التي حددها مجلس الوزراء المصري، لتلقي طلبات التصالح على المباني المخالفة ودفع الرسوم، وحقيقة اتخاذ مجلس الوزراء قرار بمد فترة تلقي الطلبات لما بعد شهر أكتوبر الحالي.

مجلس الوزراء، بدأ في تلقي طلبات التصالح عبر الوحدات المحلية في المحافظات، بدءًا من شهر سبتمبر الماضي ولمدة شهر كامل، قبل أن يقوم بمد الفترة لشهر أخر حتى نهاية أكتوبر الجاري، وهو الأمر الذي أتى بثماره، حيث تم تلقي نحو 2.031 مليون طلب، وبإجمالي 12.6 مليار جنيه كحصيلة لرسوم جدية وفحص طلبات التصالح في مخالفات البناء.

ويستعرض موقع القاهرة 24، الموعد النهائي لتلقي الطلبات، وحقيقة مد فترة تلقي طلبات تصالح مخالفات البناء من قبل مجلس الوزراء، وأهم العقوبات التي قد تلحق بالمخالفين، وذلك من خلال التقرير التالي:-

هل تم مد فترة تلقي طلبات تصالح مخالفات البناء؟

حتى كتابة هذه السطور لم يتم الإعلان بشكل رسمي، عن أي مد جديد في المهلة المحددة لتلقي طلبات التصالح، غير أن الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج كلمة أخيرة في فضائية أون، أنه من المرتقب أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بشأن مد فترة تلقي طلبات التصالح.

اقرأ أيضًا: لميس الحديدي: قرار خلال هذا الأسبوع يتعلق بمخالفات البناء (فيديو)

في السياق ذاته، ناشد جميع المحافظين في مختلف محافظات الجمهورية، جميع المواطنين سرعة التوجه لتقديم طلبات التصالح إلى الوحدات والمجالس المحلية، قبل انتهاء المدة المحددة في 31 أكتوبر الجاري، حتى لا يتعرضوا للمسألة القانونية.

ما هي عقوبات مخالفة قانون التصالح؟

بدورها، أكدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قانون التصالح هو القانون الوحيد الذي سنه المشروع دون وجود بنود عقوبات بداخله، غير أنها أكدت أنه بعد انتهاء المدة المحددة للتصالح، لن يتم إزالة أي عقار مأهول بالسكان، على أن يبحث مجلس الوزراء آليات أخرى غير الهدم والإزالة، إلا إن كان غير مأهول بالسكان، فإنه سيتم إزالته بكل تأكيد.

المفيد في قانون التصالح هو، أن ترخيص الوحدة السكنية يضمن توصيل كافة المرافق، ويرفع قيمتها النقدية في حالة البيع أو الشراء، في حين أن العقارات المخالفة تحرم من توصيل المرافق لها ويتم خفض سعرها في السوق.

تابع مواقعنا