الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول فيتامين سي وحده قادر على مقاومة فيروس كورونا والشفاء منه (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 05:41 م

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، دراسة أجريت على 54 مريض بالعناية المركزة من مصابي فيروس كورونا في الصين، تشير إلى أن عدد الوفيات أقل بنسبة 65 % للذين تناولوا جرعات من فيتامين C، مقارنة بغيرهم الذين اعتمدوا على المكملات الغذائية فى العلاج.

 وتم إجراء الدراسة في ثلاثة مستشفيات بمقاطعة هوبي الصينية، وأثبتت أن إضافة جرعة عالية من فيتامين سي، يؤثر ثأثيرًا وقائيًا على المرضى المصابين بأمراض خطيرة، بجانب إصابتهم بفيروس كورونا.

 وعلى الرغم من عدم الاعتراف به رسميًا كعلاج من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية “NHS”، فقد أطلقت المنصة العالمية لتجارب الأدوية التي تشمل 19 دولة، المعروفة باسم” ريماب كاب”.

“الأدوية” تواجه نقص فيتامين سي بضخ 2 مليون علبة في الأسواق

قال البروفيسور “توني جوردون” رئيس شركة ريماب كاب في المملكة المتحدة، والمستشار في مستشفى سانت ماري في لندن، “ليس لدينا حتى الآن دليل قاطع على فائدة فيتامين سي وحده، ونحن بحاجة إلى تأكيد”.

ووفقًا لتقرير “ريماب كاب” فإن فيتامين C يحفز خلايا الجهاز المناعي، ويمكنه أيضًا أن يخفف من الالتهابات الخطيرة.

وكانت الدكتورة مارسيلا فيزكايتشيبي، رئيس وحدة العناية المركزة في تشيلسي ووستمنستر، قد بدأت بإضافة الفيتامين إلى حزمة العلاج القياسية لـ كوفيد_19 في بداية الوباء، وأكدت أنه هام للغاية لنظام المناعة، وأدركت فوائده على المرضى المصابين، أثناء قيامها بتدريبها الطبي في الأرجنتين.

وتقول “أعطيناهم تغذية جيدة، بالإضافة إلى مكملات المعادن والفيتامينات، لقد رأيت بنفسي مدى فعالية فيتامين سي عليهم”.

وأظهر أيضًا بحث منفصل أنه تم العثور على مرضى مصابين بفيروس كوفيد مصابين بشدة مع عدم وجود فيتامين سي بغزارة في دمائهم.

وقال البروفيسور “إيان ويتاكر” خبير طب الطوارئ في NHS، “ينبغي النظر في فيتامين سي بناءً على الأدلة الناشئة من مجموعات الرعاية الحرجة في جميع أنحاء العالم”.

تابع مواقعنا