الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن حريق معهد صقر قريش الأزهري المتسبب في إخلاء 80 طالبًا

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 04:13 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الصور ومقطع فيديو لـ حريق معهد صقر قريش الأزهري، الذي نشب بالمسجد أسف المعهد الكائن بمنطقة البساتين، والذي أثار الذعر بسبب هروب طلاب المعهد بعد تكاثف الدخان والنيران.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل الخاصة بـ حريق معهد صقر قريش الأزهري، وسبب الحريق وكيف تم إخلاء الطلاب، وأهم تصريحات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك من خلال التقرير التالي:-

حريق معهد صقر قريش الأزهري

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة وجهاز الحماية المدنية، بلاغًا بنشوب حريق بغرفة خاصة بحارس مسجد صقر قريش الأزهري الواقع بمنطقة البساتين، بسبب ماس كهربائي لتنتقل على الفور قوات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة لمكان الحريق، والتي تمكنت من إطفاء الحريق وإخلاء المعهد الأزهري الذي يعلو المسجد من الطلاب البالغ عددهم نحو 80 طالبًا، للاحتراز وحرصًا على سلامتهم.

اقرأ أيضًا: إجلاء 80 تلميذًا في معهد أزهري بعد نشوب حريق بأحد مساجد البساتين (صور)

المعاينة المبدئية أثبتت نشوب النيران داخل الطابق الأرضي وهو المسجد بسبب ماس كهربائي في غرفة حارس المسجد، ما أدى إلى اشتعالها بباقي محتويات المبنى وانبعاث الدخان، وهو ما أدى إلى فرار بعض الطلاب ثم إخلاء جميعهم إلى أعلى البناية، وهو ما ظهر في الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ينتقل إلى مكان الحريق

من جانبه، انتقل الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى مكان الحريق للاطمئنان على التلاميذ، والذي أكد أن جميعهم بخير، ولم يصاب أى تلميذ أو معلم أو إدارى أو عامل جراء الحريق.

وأوضح عباس، أنه تم توجيه الأهالي والمعلمين بضرورة صعود الطلاب إلى سطح المعهد، الأمر الذي ساهم في حمايتهم من كثافة الدخان الناجمة عن الحريق، حتى تمت السيطرة عليه، مضيفًا أنه يحمد الله أن اليوم كان مخصصًا لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي وليس الصفوف الأولى.

وطمأن الشيخ صالح عباس، أولياء الأمور بأن المعاهد الأزهرية على أعلى مستوي من الأمان، وأنه يجري تدريب المعلمين الدائم علي كيفية التعامل مع تلك الأزمات.

تابع مواقعنا