الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في مصر.. استخدام منظار الأمعاء الدقيقة لتسليك القنوات المرارية (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:21 ص

أعلن الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئه العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، عن نجاح فريق العمل بوحده مناظير الجهاز الهضمي بمستشفي أحمد ماهر التعليمي في إجراء عمليه تسليك انسداد للقنوات المرارية بإستخدام منظار الأمعاء الدقيقه بديلا عن التدخل الجراحي ويعد هذا التدخل هو الأول من نوعه في مصر.

وأضاف أن هذا التدخل تم بوحده مناظير الجهاز الهضمي بمستشفي أحمد ماهر بعد تطويرها وتجهيزها بأحدث أجهزه مناظير الأمعاء الدقيقة، ومناظير الموجات الصوتية ومناظير الجهاز الهضمي، وذلك لتصبح أحدث وحدة لتشخيص وعلاج أورام ونزيف الجهاز الهضمي.

فحص 31 مليون سيدة.. تعرف على أبرز إنجازات مبادرة دعم صحة المرأة (فيديو)

وأفاد الدكتور محمد مصطفي عبد الغفار  رئيس وحده مناظير الجهاز الهضمى بمستشفي أحمد ماهر  إن المريض سبق وأن أجرى العديد من العمليات الجراحيه في القنوات المراريه أدت إلى الإنسداد، ولم يكن أمامه اختيار إلا إجراء تدخل جراحي عالي الخطورة إلا أن توافر التجهيزات الحديثة بالوحدة وفريق عمل عالي الخبره بقياده الدكتور هاني أبو طالب أتاح للمريض فرصه العلاج بالمناظير كسابقة هي الأولى من نوعها في مصر.

ويأتى هذا ضمن جهود  الهيئه العامه للمستشفيات والمعاهد التعليمية لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة والسكان لتحديث الخدمه الصحيه المقدمه للمواطنين.

تابع مواقعنا