الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى حسن شيف حلواني والأصل لاعب كرة قدم (صور وفيديو)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:27 م

كرة القدم تجري في دمه مجرى الدم في العروق، ذاق ويلاتها من إصابات وقلة عائد مادي، ولكن لا يستطيع أن يتركها ويدير ظهره إليها، رغم المسؤوليات التي يتحملها من منزل وطفلة وأسرة بأكملها، ليلجأ إلى العمل في مكان آخر لسد احتياجاته الأساسية، وارتضى بمهنة “شيف” في أحد المطاعم والكافيهات بمحافظته أسيوط.

مصطفى حسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بمركز شباب درنكة، بمحافظة أسيوط، يأمل أن تعوضه الساحرة المستديرة عن ما تذوقه من كد وتعب خلال ممارسته لها.

* البداية.. 

يقول مصطفى حسن، إن الظروف الراهنة لا تسمح لة بممارسة كرة القدم بمفردها، نظرا لالتزامه بالعديد من المسؤوليات، “مش جايبة همها لكن مقدرش أبطلها” على حد وصفه، يعشق ركل الكرة بأقدامه، رغم قلة عائدها، ويسعى في كل موسم إلى استرضائها من أجل أن تبتسم لة.

مصطفى حسن لاعب درنكة
مصطفى حسن لاعب درنكة

* شيف حلواني والأصل لاعب كرة قدم.. 

ويضيف مصطفى حسن، أنه في الفترة الماضية اتجه للعمل الجاد من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي له وعائلته، فعمل “شيف” بأحد المطاعم، ورغم التأثر الصحي الذي يصيب جسده جراء ضغط العمل والتدريب فإن كرة القدم لا تفارقه. يبدأ لاعب مركز شباب درنكة العمل في المطعم من الساعة الـ10 صباحا حتى الساعة الـ6 مساء، وفي مطعم الحلويات حتى الساعة الـ2 صباحا.

مصطفى حسن لاعب درنكة
مصطفى حسن لاعب درنكة

* رب العمل أهلاوي..

يسرد مصطفى حسن كيف يستخلص الوقت من أجل ممارسة  شغفه بلعب كرة القدم، ولكن تظل عقبة واحدة هي رب العمل. يقول مصطفى، إن صاحب العمل “أهلاوي” ومحب للكرة وهذا ما منحني الثقة من أجل التحدث إليه واجتزاء ساعتين من العمل للذهاب إلى التدريب.

* دعم مستمر..

يتحدث لاعب مركز شباب درنكة أن العمل عبادة، ويتلقى الدعم بشكل مستمر من المحيطين به والدعم في الملعب من محروس محمد المدير الفني لفريق الوليدية. ويقول مصطفى، “كابتن محروس دايما بيدعمني ويقولي كمل شغلك واهتم بالملعب أنت تقدر تدي في الملعب كمان واكتر” ، مشيرا إلى أن نصيحته الدائمة “حاول تجتهد واستغل أي وقت متاح للتمرين”.

 

مصطفى حسن لاعب درنكة
مصطفى حسن لاعب درنكة

* بداية ركل الكرة..

لعب مصطفى حسن أبو زيد في ناشئي الأسمنت 95 ، ثم رحل إلى فريق أسيوط الرياضي “البلدية” للعب ضمن صفوفه في الفريق الأول ثم اللعب فى فريق صدفا ومركز شباب درنكة.

 

من الملعب لنصبة شاي وقهوة.. مدافع شربين يقدم الطلبات للزبائن بعد عرقلة النشاط الرياضي (صورة)

 

 

تابع مواقعنا