• بحث عن
  • التعليم: إجراءات صارمة سيتم اتخاذها ضد أي مدرسة لا تلتزم بقرارات عدم التعرض للطلاب

    السيد موسى

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن القرارات التي صدرت اليوم بشأن تنظيم العلاقات بين أولياء الأمور والإدارة، مشيرًا إلى أن مشكلات الكبار والخلافات بينهم يقع ضحيته الطلاب، لذا كان لا بد من وضع قواعد للحفاظ على الطلبة وحقهم.

    وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن الوزارة عاكفة على تغيير قواعد خاصة بالمدارس الدولية والخاصة، خاصة مع ارتفاع المصروفات الدراسية بشكل مبالغ فيه.

    وأوضح وزير التعليم، أن القرارات التي صدرت اليوم بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور، تعتبر نصف المشكلة وتم حلها، إلا أنه بالعام القادم سيتم مراعاة المشكلات والشكاوى التي توجه بها أولياء الأمور، للحفاظ على حقوق المدارس وكذلك أولياء الأمور.

    وتابع الوزير: “الطلاب يدفعون ثمن منازعات الأباء والمدارس، ولا يمكن أن يتم السماح بزيادة أسعار المصروفات بشكل غير مناسب، وسيتم مناقشة المقترحات مع أولياء الأمور والمدارس لوضع ضوابط واضحة”، مضيفًا: “نتحدث بالأرقام والعلم وليس المخاوف فقط، وهناك إجراءات احترازية”.

    وأكد الدكتور طارق شوقي، على أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها ضد أي مدرسة لا تلتزم بقرارات عدم التعرض للطلاب، بسبب تأخر مصروفات الدارسة.

    “تذنيب وطرد وعزل”.. 4 وقائع دفعت “التعليم” لاتخاذ قرارات بشأن تعامل المدارس مع المتأخرين عن سداد المصروفات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق