الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر: يتوجب علينا تجديد مشاعر الحب للنبي محمد والدفاع عنه بأنفسنا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 10:59 ص

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هو الرحمة المرسلة من الله للعالمين كافة، مؤكدًا أن محبته فرض عين على كل مسلم من أمته.

وأضاف الطيب، خلال احتفالية المولد النبوي، أنه يتوجب علينا تجديد مشاعر الحب والولاء للنبي محمد، والدفاع عنه بأنفسنا وبكل ما نملك من غال ونفيس، مشيرًا إلى حب النبي محمد هو الحب العقلي الذي يتكون بالعلم والمقايسة.

شيخ الأزهر: لا نرتاب في دحر المعتدين على الدين الإسلامي أيًا كانت أعراقهم أو أجناسهم

وفي وقت سابق، قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اننا لا نرتاب في دحر المعتدين على الدين الإسلامي، أيًا كانت أعراقهم أو أجناسم، فكيف نخاف او نتأخر والله جل في علاه قال في كتابه العزيز: “يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ”.

وأضاف فضيلة الإمام الطيب خلال كلمته في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف: أما محمدًا صلى الله عليه وسلم،  فهو ذلك الرسول الذي منّ فيه رب العباد على الناس، فلولى النبي محمد لبقيت الإنسانية كما كانت قبل بعتثه في ظلام دامس كما كانت قبل بعثته إلى يوم القيامة.

وتابع: النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هو ذلك النور الذي بدل بنوره الله الشكوك والأوهام أي جاءنا من الله نور من الله وهو محمد صل الله عليه وسلم، وكتاب الله المبين.

تابع مواقعنا