• بحث عن
  • وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إلغاء العام الدراسي 2020-2021 بسبب فيروس كورونا

    محمد الفيومي

    يتسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة إمكانية إلغاء العام الدراسي الحالي 2020-2021، حال تفشي وانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، خاصة مع تكرار اكشاف عدد من الإصابات بين الطلاب، الأمر الذي أدى إلى إغلاق أكثر من مدرسة خاصة من المدارس الخاصة.

    من جانبه، حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول إمكانية إلغاء العام الدراسي الجديد، حال وجود موجة جديدة من فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يوضحه موقع القاهرة 24، من خلال السطور التالية:-

    حقيقة إلغاء العام الدراسي 2020-2021

    أكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة عازة على استكمال العام الدراسي بكل الأشكال، وأن الدولة أعدت العدة للتعامل مع أي ظروف خاصة بكورونا، مشددًا أن إلغاء العام الدراسي لن يحدث وسنستجيب للظروف.

    اقرأ أيضًا: تعرف على تردد القنوات التعليمية الجديدة 2020 على القمر الصناعي نايل سات

    وأضاف شوقي، أنه في حالة زيادة أعداد الإصابات، فهناك لجنة عليا لإدارة الأزمات، مؤكدًا: “لا نرغب في أي حديث عن تأجيل أو إغلاق للمدارس.. السنة هتكتمل سواء التعليم في المدرسة بمجموعات تقوية أو بالتليفزيون أو أونلاين هنعمل اللي نقدر عليه عشان نكملها وولادنا ميضيعش عليهم السنة الدراسية”.

    طارق شوقي يعاتب الإعلام بسبب كورونا

    وتابع طارق شوقي: “أعتب على الإعلام مش كل يوم نعمل خبر بالإصابات في المدارس، ولكن الخبر هو هل تم تطبيق الإجراءات الاحترازية أم لا، لأننا جميعًا معرضين للإصابة ولكن هل إجراءات الحماية مطبقة أم لا”.

    وأوضح وزير التعليم، أنه من الطبيعي أن نجد عددًا من الإصابات في المنظومة التعليمية، والتي تبلغ نحو 25 مليون فرد بين طالب ومعلم، أي نحو ربع سكان مصر الإجمالي، موضحًا أنه من الطبيعي أن نجد ربع الإصابات من بينهم.

    تردد القنوات التعليمية الجديدة 2020

    في السياق ذاته، انطلق يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الجاري، بث القنوات التعليمية الجديدة تحت اسم مدرستنا عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6، على الإعلان عن جدول البث للطلاب، عبر “منصة التعليم المصري” فضلًا عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.

    جاء ذلك بعدما قدم وزير التربية والتعليم، نماذج من الدروس التعليمية التي يتم إذاعتها للصفوف الدراسية المختلفة عبر القنوات التعليمية مدرستنا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير للإعلان عن انطلاق القناة الجديدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق