الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: 19 إصابة بفيروس كورونا في مدارس القاهرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 10:31 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه وفقًا لتقرير الصحة، بشأن الإصابات بفيروس كورونا في المنشآت التعليمة، فإن هناك 14 محافظة بها صفر إصابات، وهناك 6 محافظات بها إصابة واحدة بكل منها، مثل: “المنيا، قنا، الغربية، بني سويف، بور سعيد”، ومحافظات بها إصابتان، وأكبر عدد إصابات في القاهرة 19 إصابة بالفيروس.

وقال “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، إن القرارات التي صدرت اليوم تتعلق بشأن تنظيم العلاقات بين أولياء الأمور والإدارة، مشيرًا إلى أن مشكلات الكبار والخلافات بينهم يقع ضحيته الطلاب، لذا كان لا بد من وضع قواعد للحفاظ على الطلبة وحقهم.

وزير التعليم: 49 حالة إصابة بفيروس كورونا في المنشآت التعليمية

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة عاكفة على تغيير قواعد خاصة بالمدارس الدولية والخاصة، خاصة مع ارتفاع المصروفات الدراسية بشكل مبالغ فيه، مشيرًا إلى أن القرارات التي صدرت اليوم بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور، تعتبر نصف المشكلة وتم حلها، إلا أنه بالعام القادم سيتم مراعاة المشكلات والشكاوى التي توجه بها أولياء الأمور، للحفاظ على حقوق المدارس وكذلك أولياء الأمور.

وتابع الوزير: “الطلاب يدفعون ثمن منازعات الأباء والمدارس، ولا يمكن أن يتم السماح بزيادة أسعار المصروفات بشكل غير مناسب، وسيتم مناقشة المقترحات مع أولياء الأمور والمدارس لوضع ضوابط واضحة”، مضيفًا: “نتحدث بالأرقام والعلم وليس المخاوف فقط، وهناك إجراءات احترازية”.

وأكد الدكتور طارق شوقي، على أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها ضد أي مدرسة لا تلتزم بقرارات عدم التعرض للطلاب، بسبب تأخر مصروفات الدارسة.

“تذنيب وطرد وعزل”.. 4 وقائع دفعت “التعليم” لاتخاذ قرارات بشأن تعامل المدارس مع المتأخرين عن سداد المصروفات

تابع مواقعنا