الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من “تعليم” قنا على إصابة مدرسة بفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 09:21 م

كشف مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بقنا، اليوم الأربعاء، عن تعقيم مَدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية بقنا، عقب تأكد إصابة مُدَرِّسة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″ أنه فور ظهور الأعراض على المُدرسة، حجزت نفسها منزليا، ثم جرى نقلها إلى مستشفى حميات قنا لتلقي العلاج اللازم، مشيرا إلى أنه جرى تعقيم المدرسة بالكامل والكشف على التلاميذ، وتبين عدم وجود مخالطين للحالة.

وأشار إلى أن المديرية تواصلت مع المدرسة وتبين أن حالتها مستقرة وتم أخذ عينة منها منذ عدة أيام وكانت إيجابية، وجرى أخذ مسحة أخرى أمس وفي انتظار النتيجة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مسئول بمديرية الصحة في قنا، عن إصابة مُدرِّسة بفيروس كورونا “كوفيد 19، وجرى نقلها لمستشفى حميات قنا لتلقي العلاج.

 

وأضاف المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن “منال. م. م”، مقيمة بقرية الأشراف في قنا، تعمل بمدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية، ظهرت عليها أعراض فيروس كورونا منذ عدة أيام وعلى الفور عزلت نفسها، حتى تم نقلها إلى مستشفى الحميات، وأجرت مسحة كورونا وكانت نتيجتها إيجابية، وحالتها مستقرة.

وأشار المصدر إلى أن مستشفى حميات قنا يوجد بها 4 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد من بينهم المعلمة بالإضافة إلى حالة مشتبه في إصابتها بالفيروس، لافتا إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ومتابعة حالة المخالطين للحالات، والتنبيه عليهم بالإبلاغ في حالة ظهور أي أعراض.

تعطل جهاز PCR للكشف عن حالات كورونا في قنا (خاص)

تابع مواقعنا