الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الإساءة للرسل استهانة بالقيم الدينية الرفيعة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 11:24 ص

قال الرئيس السيسي، إنه لا يستطيع مسلم أن يكون كامل الإيمان، إلا أن يكون قد اعترف بجميع الرسل، مشيرًا إلى أن نحن نؤمن بالكل ونحترم الكل ونوقرهم لأنهم المختارون من قبل الله.

وأضاف السيسي، خلال احتفالية “المولد النبوي” أن الإساءة للرسل هي الاستهانة بالقيم الدينية الرفيعة، مؤكدًا أنه من لا يؤمن هذا شأنه، مشيرًا إلى أنه يجب على كل مسلم التحلي بأخلاق وسلوكيات سيدنا محمد.

السيسي: لن نتأخر عن دعم الأئمة.. ونقدر دور المؤسسات الدينية في نشر الفكر الوسطي

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنني أقدر الدور الذي تقوم به مؤسسات الدولة الدينية في نشر الفكر المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ليأكدوا أننا في حاجة إلى مضاعفة الجهد المبذول ومنظومة بناء الوعي للوصول لكل شرائح المجتمع في هذه اللحظات الفارقة.

وأضاف السيسي خلال كلمته في احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، الدولة لن تتأخر عن دعم الأئمة وتوفير الممناح المناسب لهم، في المرحلة الحالية لدعم الخطاب الوسطي المستنير.

لقد وهبنا الله سبحانه وتعالى نعمة العقل الذي ميز بها الإنسان وشرفه على سائر مخلوقاته، ودعانا إلى البحث والتدبر وفي ملكوت السماوات والأرض وما تحتويه من أحكام في النظام وفرض علينا أن نصون هذه النعمة والمنحة الفريدة، ونهانا أن نسيء لها بخرافات أو نتبع أو نتبع أفكارا هدامة أو بانصياع وراء أفكار هدامة.

تابع مواقعنا