السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة الأولمبية: الطعن يوقف تنفيذ حكم مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة الزمالك

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 06:37 م

قال مصدر مسئول باللجنة الأولمبية المصرية، إنه بمناسبة الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري في القضية التحكمية رقم 15 لسنة 3 ق / 2019 والصادر بجلسة اليوم الموافق الأربعاء 28/10/2020، والمرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق، ضد اللجنة الأولمبية المصرية بشأن طلب إلغاء قرار اللجنة الأولمبية باعتماد لائحة النظام الأساسي المعدلة لنادى الزمالك بتاريخ 1/6/2019، وما يترتب عليه من أثار، والذي تدخل فيها هجوميًّا نادى الزمالك وجاء الحكم القاضى منطوقه بأن حكمت الهيئة بالأتي:-

أولًا: قبول التدخل الهجومي من النادي المحتكم ضده شكلًا، وفى موضوعه بالرفض، وإلزامه مصروفات التدخل الهجومي شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين.

ثانيًا: رفض الدفع المبدي من النادي المتدخل هجومياً بعدم اختصاص مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري.

ثالثًا: رفض الدفع المبدي من النادي المتدخل هجومياً بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير صفه.

رابعًا: إلغاء القرار الصادر من رئيس اللجنة الاولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/6/2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الاساسي لنادى الزمالك المعدلة، وما يترتب على ذلك من آثار.

خامسًا: إلزام اللجنة الاولمبية المصرية المحتكم ضدها والنادي المتدخل هجومياً بالمصروفات شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين في الدعوى الأصلية مناصفة.

وقد أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم تشكيل لجنة قانونية باللجنة الاولمبية لدراسة الحكم للنظر في مدى الطعن عليه من عدمه وفقاً للائحة النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، الصادر بالقرار رقم 88 لسنة 2017 وتعديلاته.

كما ورد على لسان المصدر المذكور، أن هذا الحكم غير واجب التنفيذ إلا بعد فوات ميعاد الطعن عليه بالاستئناف، فضلاً عن أن الطعن على الحكم بالاستئناف في الميعاد القانوني يترتب عليه وقف إجراءات تنفيذ الحكم أي عدم وضع الصيغة التنفيذية عليه تمهيداً لتنفيذه جبرياً ، إعمالاً لقاعدة الأستئناف يوقف التنفيذ وفقاً للائحة المذكورة.

مرتضى منصور: “لأول مرة في التاريخ نادٍ بلا رئيس بلا لائحة بلا قناة”

تابع مواقعنا