الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذ حكم الإعدام بحق “عصابة المجنون” بتهمة حرق ملهى العجوزة وتفحم 17 شخصًا داخله

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 12:08 ص

نفذت السلطات أمس، حكم الإعدام شنقا بحق 4 أشخاص مُدانين في حادث حرق الملهى الليلي “بار الصياد” بالعجوزة، والذي راح ضحيته 17 شخصًا، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية، في إعدام المتهمين.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، قد قضت بإعدام كل من محمد عماد محمد على وشهرته ” حماصه ” 18 سنة طالب ومحمد عبدالرحمن زكى عبدالرحمن وشهرته ” محمد المجنون ” 19 سنة ومحمد جمال 19 سنة حاصل علي دبلوم وشهرته “ميكا” ومتهم رابع يدعى محمود سعيد.

وكانت نيابة العجوزة أحالت المتهمين للمحاكمة؛ بعدما تسلمت النيابة تقرير المعمل الجنائي، وتقرير الصفة التشريحية عن الواقعة، وثبت ضلوع المتهمين فيما هو منسوب إليهم، وكذلك أيدتها شهادات الشهود، واعترافات المتهمين أنفسهم بارتكابهم الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة أن منع المتهمين من دخول البار هو ما أثار غضبهما، فقررا الانتقام، وعادا بعد عدة ساعات وبحوزتهم زجاجات مولوتوف، وقال أحدهما: “كنا عايزين نعلم على المحل يا باشا” وذلك بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبطهم بمدينة السويس، أثناء محاولتهم الاختباء والهرب عند ربة منزل على علاقة مع المتهم الأول “حماصة”.

وبدأت تفاصيل القضية في 4 ديسمبر 2015، حينما أقدم المتهمون الأربعة فى القضية، على حرق ملهي ليلى بالعجوزة بعد خلافات مع العاملين بداخلها، الذين منعوهم من الدخول، وأسفرت الحادث عن مصرع 17 من العاملين بالملهى، وفي  5 ديسمبر 2015 وبعد يوم واحدة من الحادث، تمكنت أجهزة الأمن من القاء القبض على المتهمين الأربعة، وفي اليوم التالي باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهمين، ووجهت لهم اتهامات حرق منشأة خاصة والقتل العمد وحيازة سلاح نارى وقررت حبسهم.

وفي 16 يناير 2016 أحالت النيابة العامة بشمال الجيزة المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنايات، لبدء محاكمتهم فيما هو نسب إليهم من اتهامات، وشهد يوم 29 مارس 2016 أولى جلسات محاكمة المتهمين فى القضية، وفي 29 أغسطس 2017 قضت المحكمة بإحالة أوراق المتهمين لفضيلة المفتى لأخذ الرأى فى إعدامهم، وفي 25 سبتمبر 2017 قضت المحكمة بإعدام المتهمين الأربعة، بعد ورود الرأى الشرعي، لتؤيد بعد ذلك محكمة النقض أحكام الإعدام ضد المتهمين الأربعة في 12 يونيو 2019، واليوم تم تنفيذ حكم الإعدام بحق المُدانين الأربعة.

فرحة عارمة في قرية الرائد إسلام مشهور عقب إعدام المسماري.. ووالد الشهيد: السيسي نفذ وعده

الإعدام شنقاً لـ3 متهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية 

شاهد.. ننشر لحظة إعدام الإرهابي هشام عشماوي (فيديو)

تابع مواقعنا