الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح لـ”القاهرة 24″: الزمالك مهدد بإيقاف النشاط الرياضي في جميع الألعاب

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 04:35 م

كشف محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية، حقيقة أحقية الزمالك في تقديم استئناف على حكم مركز التسوية والتحكيم ببطلان لائحة الزمالك.

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة ” القاهرة 24″، إن حكم بطلان لائحة الزمالك الصادر من مركز التسوية والتحكيم نهائي لا يجوز الاستئناف عليه لمدة 45 يوم كما يروج البعض”.

وأوضح: “لجنة التحكيم والتسوية لجنة استئناف نهائية لذلك لا يوجد أي جهة أخرى يستطيع الزمالك تقديم استئنافه، من خلالها، لم نر من قبل أن يتم الاستئناف لدي الجهة التي أصدرت الحكم ذاته”.

وواصل: “بناء على قرار مركز التسوية، يستطيع كل من هاني العتال وعبد الله جورج العودة إلى مناصبهم داخل مجلس إدارة الزمالك، إلى جانب خروج أحمد مرتضى وأشرف زكي، وحمادة أنور من المجلس، في ظل إلغاء اللائحة الجديدة أبطلت كل ما ترتب عليها”.

وواصل بيومي حديثه: “اللجنة الأولمبية هي وحدها صاحبة تنفيذ قرار لجنة التحكيم، ولكنها لا تستطيع، الخبر حتى ذلك حبر على ورق دون تنفيذه، وهو نفس ما حدث مع قرار عزل مرتضى منصور الذي لم ينفذ حتى الآن.

وتابع: “ما يعطل اللجنة الأولمبية عن تنفيذ الحكم، هو حديث  الوزير السابق، بعدم المساس بنادي الزمالك، فكيف سيتم التنفيذ، موضحاً أن العملية بأكملها مسيسة بشكل كبير”.

وأردف خبير اللوائح والقوانين الرياضية: “وفي حال تنفيذ القرار من جانب اللجنة الأولمبية، ورفض الزمالك تنفيذه سيتم إيقاف النشاط الرياضي في جميع الألعاب بالقلعة البيضاء، ويعتبر منسحب من جميع المباريات من حين تنفيذ القرار، وهو ما يضر فريق كرة القدم الذي على مشارف خوض مواجهة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

واختتم “هناك ثغرة وحيدة يمكن للزمالك استخدامها من أجل إبطال الحكم الصادر اليوم، هو بند مشارطة التحكيم لدي مركز التسوية والتحكيم في لائحة الزمالك، في حال عدم وجود هذا البند داخل لائحة الزمالك، يمكن الطعن على القرار، لأن المركز ليس جهة التحكيم في النزاعات”.

“الأولمبية” ترفض تفويض الزمالك في الجمعية العمومية للهوكي بسبب مرتضى منصور

أحمد عيد عبد الملك يسخر من قرار مركز التسوية والتحكيم بشأن الزمالك: “كده فاضل أنا وانتوا والأكونتات”

وزارة الرياضة: ننتظر قرار “التسوية والتحكيم” لعزل ثلاثي مجلس الزمالك وعودة العتال (خاص)

تابع مواقعنا