الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلمة السر في انتقال مارادونا.. من هو كارلوس توسكيتس الرئيس المؤقت لبرشلونة؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 05:39 م

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تعيين كارلوس توسكيتس رئيسًا للنادي بشكل مؤقت، بعد إعلان جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس العملاق الكتالوني، استقالته مساء أمس الثلاثاء.

ومن المقرر أن يتولى توسكيتس رئاسة نادي برشلونة بصورة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات.

كارلوس بوسكيتس هو أحد أشهر خبراء الاقتصاد في إسبانيا فهو رئيس مجلس إدارة الجمعية الأوروبية للتخطيط المالي في إسبانيا، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة inverco للإستثمار

في عام 1983 أسس توسكيتس بنك tusqets fibanc وهو بنك إسباني خاص كان رائدًا في إدارة الأموال في إسبانيا، فضلًا عن توليه رئاسة العديد من المؤسسات الفكرية الاقتصادية الرائدة في إسبانيا.

وشارك توسكيتس في العديد من الأنشطة الملكية الخاصة كعضو في مجالس ولجان الاستثمار وعلى رأسها صندوق روتشيلد، أحد أشهر صناديق الأسهم الخاصة في أوروبا.

توسكيتس كلمة السر في التوقيع مع مارادونا

حاول برشلونة لخطف الموهبة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، لكن تمت مواجهة هذا الطلب بالرفض من قبل الحكومة الأرجنتينية في عام 1982، وأبلغوا إدارة برشلونة بأن اللاعب لن يخرج من الأرجنتين.

ورغم ذلك لم تيأس إدارة برشلونة من التوقيع مع الموهبة الأفضل في العالم وحاولوا خلق نوعًا من التوازن المالي والإقتصادي للتوقيع مع لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني وهنا ظهر دور كارلوس توسكيتس.

كان كارلوس توسكيتس أمين صندوق برشلونة في سن السابعة والعشرين من عمره، لذلك كان المسؤول عن إدارة خزائن النادي وتقديم الأموال اللازمة لشراء أي لاعب.

وجد توسكيتس أن التعاقد مع مارادونا يثقل كاهل محفظة برشلونة المالية بعد مراجعة أسعار صرف الدولار، واكتشف انه إذا اشترى سندات أجنبية في نيويورك فإن سعر الصرف سيكون مناسب جدًا هناك، لذلك تابع ماهو ضروري وبعد العديد من المحاولات المالية نجح برشلونة في الظفر بخدمات اللاعب الأفضل في العالم بذلك الوقت.

كبار البريميرليج يتصارعون على ضم زاها في الميركاتو الشتوي المقبل

تابع مواقعنا