الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إلغاء العام الدراسي 2020-2021 بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 04:45 م

يتسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة إمكانية إلغاء العام الدراسي الحالي 2020-2021، حال تفشي وانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، خاصة مع تكرار اكشاف عدد من الإصابات بين الطلاب، الأمر الذي أدى إلى إغلاق أكثر من مدرسة خاصة من المدارس الخاصة.

من جانبه، حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول إمكانية إلغاء العام الدراسي الجديد، حال وجود موجة جديدة من فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يوضحه موقع القاهرة 24، من خلال السطور التالية:-

حقيقة إلغاء العام الدراسي 2020-2021

أكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة عازة على استكمال العام الدراسي بكل الأشكال، وأن الدولة أعدت العدة للتعامل مع أي ظروف خاصة بكورونا، مشددًا أن إلغاء العام الدراسي لن يحدث وسنستجيب للظروف.

اقرأ أيضًا: تعرف على تردد القنوات التعليمية الجديدة 2020 على القمر الصناعي نايل سات

وأضاف شوقي، أنه في حالة زيادة أعداد الإصابات، فهناك لجنة عليا لإدارة الأزمات، مؤكدًا: “لا نرغب في أي حديث عن تأجيل أو إغلاق للمدارس.. السنة هتكتمل سواء التعليم في المدرسة بمجموعات تقوية أو بالتليفزيون أو أونلاين هنعمل اللي نقدر عليه عشان نكملها وولادنا ميضيعش عليهم السنة الدراسية”.

طارق شوقي يعاتب الإعلام بسبب كورونا

وتابع طارق شوقي: “أعتب على الإعلام مش كل يوم نعمل خبر بالإصابات في المدارس، ولكن الخبر هو هل تم تطبيق الإجراءات الاحترازية أم لا، لأننا جميعًا معرضين للإصابة ولكن هل إجراءات الحماية مطبقة أم لا”.

وأوضح وزير التعليم، أنه من الطبيعي أن نجد عددًا من الإصابات في المنظومة التعليمية، والتي تبلغ نحو 25 مليون فرد بين طالب ومعلم، أي نحو ربع سكان مصر الإجمالي، موضحًا أنه من الطبيعي أن نجد ربع الإصابات من بينهم.

تردد القنوات التعليمية الجديدة 2020

في السياق ذاته، انطلق يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الجاري، بث القنوات التعليمية الجديدة تحت اسم مدرستنا عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6، على الإعلان عن جدول البث للطلاب، عبر “منصة التعليم المصري” فضلًا عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.

جاء ذلك بعدما قدم وزير التربية والتعليم، نماذج من الدروس التعليمية التي يتم إذاعتها للصفوف الدراسية المختلفة عبر القنوات التعليمية مدرستنا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير للإعلان عن انطلاق القناة الجديدة.

تابع مواقعنا