• بحث عن
  • أول تعليق للأمم المتحدة على أزمة الرسومات المسيئة للرسول: “نتابع بقلق التوترات المتصاعدة”

    ندى عمران

    قال ميغيل أنخيل موراتينوس، الممثل الدولي السامي لتحالف الحضارات، أن حرية التعبير ينبغي أن تحترم بالكامل المعتقدات الدينية لجميع الأديان، محذرًا من إهانة الأديان والرموز الدينية المقدسة، وذلك في أول تعليق للأمم المتحدة على الأزمة المشتعلة بين فرنسا والدول الإسلامية بسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- والتصريحات المسيئة من قبل الرئيس الفرنسي.

    وأضاف المتحدث باسم موراتينوس: “الممثل الأعلى يتابع بعميق القلق التوترات المتصاعدة وحالات التعصب التي أثارها نشر الرسوم المسيئة”، وذلك في بيان لمكتب أمين عام الأمم المتحدة على الصحفيين، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، بشأن تداعيات المواقف الفرنسية الأخيرة من الإسلام والمسلمين.

    وشدد على أن الرسوم الكاريكاتورية الاستفزازية أثارت أيضًا أعمال عنف ضد مدنيين أبرياء تعرّضوا لهجوم بسبب دينهم أو معتقدهم أو عرقهم، مؤكدًا أن “إهانة الأديان والرموز الدينية تسبب الكراهية والتطرف العنيف مما يؤدي إلى استقطاب المجتمع وتفككه”.

    شيخ الأزهر: إطلاق منصة عالمية للتعريف بنبي الرحمة ورسول الإسلام

    في سياق متصل، أطلق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، منصة عالمية بالتعريف بنبي الرحمة ورسول الإسلامية، يقوم على تشغيلها مرصد الزهر لمكافحة الإرهاب والتطرف، وبالعديد من لغات العالم.

    السعودية تستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق