• بحث عن
  • الاحتفال بالمولد النبوي بساحة الإمام الحسين في زمن كورونا (صور وفيديو)

    أسماء بدر

    على حب النبي الكريم عليه الصلاة والسلام تجمَّع المصريون في ساحة مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة، فهنا ساحة مسجد الحسين رضي الله عنه، تضم عددًا من المُريدين والمحبين، الذين يتجمعون كل عام في حب نبيهم الكريم صلى الله عليه وسلم، للاحتفاء بذكراه العطرة، فهولاء لم يستطع فيروس كورنا المستجد منعهم من الاحتفال بذكرى بمولد نبيهم الشريف.

    مسجد الامام الحسين
    مسجد الامام الحسين

    صحيح أن الاحتفالات المعتادة من إقامة الحفلات الروحية والأناشيد والابتهالات ومسيرة الطرق الصوفية، قد غابت هذا العام، إلا إن ذلك لم يعكر صفو المولد النبوي الشريف بشكل كبير، والمعروف عن المصريين عشقهم للنبي وآل بيته، ويجتمعون على حبه في كل مناسبة.

    كيف يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف في ظل انتشار كورونا؟

     

    مسجد الامام الحسين
    مسجد الامام الحسين

    مظاهر كثيرة منعها انتشار فيروس كورونا هذا العام، حيث إقامة حفلات موسيقية كبيرة في ساحات مسجد الحسين، تجمع كل طوائف الشعب المسلم من كل حدب وصوب، فيه يتغنى المنشدون ويبتهلون بذكرى نبي الله ويطربون آذان المحبين، فهنا الطرق الصوفية قد جاءت في مسيرات من أنحاء الجمهورية كافة لتحيي ذكرى النبي الكريم، وهناك بائعو الحلوى يأتون للبحث عن رزقهم في حب أشرف الخلق، وإضفاء بهجة على الكبار والصغار.

    أندية أوروبية تحتفل بالمولد النبوي: وُلد المصطفى الهادي (صور)

    لكن لم يتمكن تفشي فيروس كورونا من تفويت الفرصة على المصريين في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية التي تمتلك طابعًا خاصًا في نفوس المحبين، على الرغم من تحذيرات مسؤولي وزارة الصحة من مراعاة التباعد الاجتماعي، وأخذ إجرءات السلامة، وارتداء الكمامات الطبية حرصًا على سلامتهم.

    مسجد الامام الحسين
    مسجد الامام الحسين

    واختفت بهجة المولد النبوي الشريف هذا العام بشكل كبير، حالها في ذلك حال احتفالات ومناسبات كثيرة، فقد قيدها فيروس كورونا المستجد، لكن ذكراه لا تزال حاضرة في أذهان المسلمين على مختلف جنسياتهم وطوائفهم وطقوسهم الخاصة.
    ويعد مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام ذكرى خاصة لدى أكثر من مليار مسلم حول العالم، حيث يتم الاحتفال به يوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق