• بحث عن
  • بعد نشر “القاهرة 24″.. مدرسة الرواد تكشف تفاصيل إصابة طالب بـ”كورونا” ولماذا لم يتم غلق الفصل؟

    السيد موسى

    كشف طارق طلعت، المدير المالي والإداري لمدرسة الرواد بمدينة نصر، تفاصيل حالة إصابة طالب بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على أن الطالب لم يكن مخالطًا لأيٍّ من زملائه بسبب إجازته، قبل الإصابة بـ8 أيام.

    وقال “طلعت” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن أسرة الطالب تواصلت مع إدارة المدرسة أمس الأربعاء، وأبلغتها بأنه بعد إجراء تحاليل الـ”PCR”، تأكد إصابة الطالب بالفيروس، وهو يخضع للعزل، مشيرًا إلى أن المدرسة على الفور أبلغت أولياء الأمور لمصداقيتها في التعامل مع الأمر.

    وأشار المدير المالي والإداري لمدرسة الرواد، إلى أن الإدارة على تواصل مع ولي أمر الطالب لمتابعة الحالة الصحية، موضحًا أن الطالب لم يكن مخالطًا لأيٍّ من أصدقائه، حيث إنه كان يستعد للسفر للسعودية، وبينما كان ينُهي الإجراءات تم اكتشاف إصابته بالفيروس، بعد 8 أيام من الإجازة.

    وأوضح طارق طلعت، أن المدرسة تقوم بالإجراءات الاحترازية والوقائية بشأن حماية الطلاب، موضحًا أن المدرسة لم تقرر غلق الفصل لأنه لا يوجد سوى حالة واحدة، غير أن هذا القرار يرجع إلى الإدارة الصحية والتعليمية، واللتين قررتا أنه لا يوجد داعٍ لذلك، وأن الطب الوقائي يتابع.

    إصابة طالب بفيروس كورونا في مدرسة بمدينة نصر (صورة)

    أعلنت مدرسة الرواد بمدينة نصر، وجود حالة إصابة بين طلاب المرحلة الابتدائية بفيروس كورونا المستجد، مؤكدةً على أنها تتابع مع ولي الأمر تطورات الحالة.

    وقالت المدرسة، في منشور أرسلته لأولياء الأمور، إنه ورد إلينا بلاغ من ولي أمر طالب بالصف الرابع الابتدائي، بننتیجة تحلیل “PCR” إیجابية بالأمس، مضيفةً أن طبيبة المدرسة قامت بالتحقيقات اللازمة واستلام صورة التحليل من الأم، وعلى الفور تم إبلاغ الإدارة الطبية والإدارة التعليمية بالأمر.

    خطاب المدرسة لأولياء الأمور بوجود حالة كورونا
    خطاب المدرسة لأولياء الأمور بوجود حالة كورونا

    وأفادت الإدارة الطبية، أن الطالب تغيب من يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر حتى استلام نتیجة التحليل، كما أفادت الأم يوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر، وهي مدة أسبوع كامل وخلال هذة المدة لم تتلق المدرسة أي أخطار من ولي أمر الطلاب في نفس الفصل، مما لا يجعل فرصه لان تكون هناك إصابات أخى، وعلي ذلك لم تقرر اللجنة الطبية أي قرار غلق لهذا الفصل.

    وأشارت المدرسة، إلى أنها تتابع غياب الطلبة وأسبابه يومًا بيوم، وتتلقى أي إخطار يرِد إليها من أولياء الأمور، وتتابع مع المسؤولين في الإدارة الطبية لاحتواء أي إصابة، سواء في الطلبة أو هيئة التدريس باهتمام بالغ.

    وتابعت المدرسة في نهاية خطابها لأولياء الأمور: “نهيب بكم أن تقوموا بإبلاغ المدرسة بأي تطور في حالة الطلاب فورًا، حتى تقوم المدرسة بدورها دون أي تأخير”.

    أول تعليق من “الطائفية الإنجيلية” في مصر على ظهور حالات كورونا بمدرسة نيو رمسيس كوليدج (مستند)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق