• بحث عن
  • حال تأهله.. 9 أسماء مهددة بالغياب عن الزمالك في نهائي إفريقيا

    ياسمين حسين

    يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أزمة كبري، حال تأهله إلى منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتأجيل المواجهة النهائية للبطولة.

    وقد قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل نهائي دوري الأبطال إلى السابع والعشرين من نوفمبر المقبل، الموعد الذي يتعارض مع انتهاء فترة القيد المحلية الأولي في مصر التي تنتهي في الحادي عشر من ذات الشهر.

    الزمالك مطالب بقيد قائمته المحلية الجديدة قبل الحادي عشر من نوفمبر المقبل، ومن ثم الاستغناء عن اللاعبين الذي لا يحتاج إليهم خلال الموسم الماضي، وهو ما يجعله مهدد بخسارة 9 لاعبين حال تأهله للنهائي.

    ويقترب الزمالك من الاستغناء عن كلا من محمد عواد الذي سبق ونصحه مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بالرحيل من أجل الحصول على فرصة للمشاركة، بعدما أصبح حبيس دكة البدلاء في الفريق، وارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى صفوف سيراميكا الصاعد حديثًا إلى الدوري.

    كما سيرحل محمد عنتر لاعب الفريق الذي خرج من حسابات المشاركة خلال الموسم الماضي، إلى جانب عدم اقتناع البرتغالي جايمي باتشيكو بقدراته، نفس الوضع الذي يمر به عمر السعيد مهاجم الفارس الأبيض.

    ومن المتوقع أيضًا رحيل محمد حسن، عن صفوف الفريق، بعدما خرج من حسابات المشاركة، خاصة بعد الأداء الهزيل الذي ظهر به خلال المواجهات التي شارك فيها مؤخرًا.

    وتحوم الشكوك حول مصير كلا من كريم بامبو وكابونجو كاسونجو، في ظل حاجة الفريق إلى إيجاد بدائل أقوي لتدعيم صفوف الفريق.

    أما الضربة الأقوى لصفوف الزمالك، ستكون في حال إصرار مصطفى محمد على الرحيل عن الفارس الأبيض، وخوض تجربة احترافية، في ظل العروض التي تلقاها مؤخرًا.

    ضربة أخري تواجه الزمالك، في حال عدم التوصل لإتفاق مع التونسي فرجاني ساسي، لتجديد تعاقده مع الفريق، وهو ما يجعل النادي في موقف حرج خاصة وإن اللاعب يستطيع التفاوض مع أي نادي آخر في يناير المقبل دون الرجوع إلى إدارة القلعة البيضاء، لتجد إدارة النادي نفسها مجبرة على الموافقة على رحيله تفاديًا لخروجه من الفريق بشكل مجاني، في ظل رغبته بخوض تجربة احترافية جديدة.

    كل هذه الغيابات، ضمن صفوف الزمالك، تأتي بجانب فقدان الفريق لخدمات محمد عبد الشافي بسبب الإصابة التي تعرض إليها وخضوعه لكسر في عظمة الترقوة.

    ويستعد الفارس الأبيض لخوض مواجهته رفقة الرجاء المغربي، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق