• بحث عن
  • لاعب شباب الأهلي: “الأحمر يتجاهل أبناءه.. و”بيبو” ادّاني 500 جنيه وقال لي مشِّي بيهم حالك” (حوار)

    حوار - محمود صالح

    *النادي يعاقبني على الهروب رغم الاعتذار ولا أجد أي معاملة جيدة

    *أنا مديون وأسرتي تساعدني لسداد إيجار الشقة 

    *الأهلي يصرف عقودًا بملايين للاعبين في الناشئين رغم تواضع إمكاناتهم ويتجاهل أبناءه

    يعتبر حامد الرفاعي الشهير بـ”ميدو الرفاعي”، أحد مواهب قطاع الناشئين داخل النادي الأهلي حيث ظهر بمستوى مميز للغاية مع فريق 2000 على مدار الفترات الماضية قبل أن يقرر الهروب إلى الإمارات ثم العودة لمصر نتيجة توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا، وبعدها عاد للأحمر مجددا إلا إنه وجد معاملة غاية في السوء داخل القطاع.

    ميدو الرفاعي في حوار “القاهرة 24” تحدث عن المعاناة التي يعيشها داخل النادي الأهلي وكيف اضطر إلى اللجوء لأسرته من أجل الصرف عليه وسداد إيجار الشقة التي يقطن فيها بالقرب من أهلي مدينة نصر.

    *في البداية.. من هو ميدو الرفاعي؟

    -بدأت مع النادي الأهلي في مختلف مراحل الناشئين وأنا من مواليد 2000 وألعب في مركز الظهير الأيسر وبفضل الله شاركت العام الماضي في 11 مباراة بدوري الجمهورية دون أن أجلس لدقيقة على الدكة وقبل المباراة الـ12 قررت السفر إلى الإمارات من أجل الانتقال لنادي الشارقة لكن ظروف توقف النشاط الرياضي حال دون قيدي لأضطر في أواخر مايو الماضي العودة لمصر.

    حامد الرفاعي
    حامد الرفاعي

    *لماذا لم يتم قيدك في نادي الشارقة الإماراتي؟

    -أؤكد أنني شاركت مع الفريق الأول هناك في أكثر من مباراة ودية وقدمت مستويات جيدة وكان هناك إشادة كبيرة بمستواي لكن لم يتم قيدي بسبب أن النادي الإماراتي أرسل خطابا لاتحاد الكرة المصري للاستعلام عني وهل أنا مقيد في الأهلي أم لا، وللأسف المستندات التي وصلت لم تكن المعلومات واضحة فيها بالشكل اللازم، ثم رد الاتحاد المصري وطلب إيضاح بعض الكلمات التي لا يظهرها الورق وهذه المراسلات أخذت حتي جاء كورونا وتوقف النشاط تماما دون أن يتم قيدي في قائمة نادي الشارقة واضطررت في النهاية إلي العودة لمصر.

    *لماذا قررت العودة للأهلي من جديد؟

    -اتصل بي أحمد عيد إداري فريق 99 بالنادي حين علم بأنني متواجد في القاهرة وطلب مني الانتظام في تدريبات الفريق، ولأن الأهلي قام بإلغاء فريق 2000 ودمجه مع 99 انضممت لتدريبات 99 ووجه الجميع وقتها لوما شديدا علي هروبي للإمارات دون علم الأهلي.

    *لماذا هربت من الأساس ؟

    -لم أجد المعاملة الجيدة من فتحي مبروك رئيس قطاع الناشئين السابق،حيث طلب مني أن أوقع علي عقد علي بياض مقابل 100 ألف جنيه في الموسم،لكنني رفضت خاصة وانني اشارك بشكل أساسي ولي دور بارز مع الفريق في حين ان هناك لاعبين تعاقد معهم النادي في فريق الشباب لا يشاركون وليس لهم أي دور ومع ذلك يحصلون علي 15 ألف جنيه راتبا شهريا وقيمة عقودهم تفوق مع عرضه الأهلي عليً.

    *هل حاول الأهلي إعادتك بعد علمه بهروبك؟

    -بالفعل اتصل بي بعض المسئولين وانا في مطار القاهرة في طريقي للمطار لكنني لم أرد علي أي شخص وقررت إغلاق هاتفي لأنني كنت قررت عدم العودة للأهلي مرة اخري.

    *كان لديك الرغبة في عدم العودة للأهلي.. والآن عدت.. فلماذا؟

    -بسبب والدي الذي يعشق النادي الأهلي وطلب مني أن ألبي رغبة إداري النادي وأن أعمل بكلامه وأذهب للتدريبات علي أمل أن يتم قيدي وأن أوقع علي عقد مع النادي لأنني مازالت ارتبط بـ”استمارة ناشئين”.

    حامد الرفاعي
    حامد الرفاعي

    *ماذا حدث بعد ذلك؟

    -قابلت خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين واعتذرت له عن هروبي للنادي الإماراتي وطلبت ان يتم تقديري وتوقيع عقد معي لكن حتي الان لم يحدث أي جديد وانا قررت ألا أذهب مرة أخري للنادي وهذه المرة سأنفذ كلامي ولن أعود في قراري.

    *قلت إنك تعاني في الأهلي.. كيف؟

    -مع عودتي للنادي فوجئت بأن الإدارة قررت إلغاء سكن المغتربين للاعبي قطاع الناشئين بسبب كورونا،وقامت بمنحهم رواتب شهرية لسداد إيجارات الشقق التي يسكنون فيها لأنهم مرتبطون بعقود مع النادي أما أنا فحالتي مختلفة ولذلك طلبت أن أحصل علي راتب شهري أقوم من خلاله بالصرف علي نفسي وأستطيع سداد إيجار السكن.

    *هل تجاوب الأهلي معك؟

    -للأسف لا، شرحت ظروفي لخالد بيبو فما كان منه إلا أن أعطاني 500 جنيه فقط من جيبه الخاص وقال لي: “مشي بيهم حالك” لكن قلت له ان ظروفي صعبة واضطر إلي ان أكل وجبتين يوميا بدلا من ثلاثة ووالدي يساعدني ويٌرسل لي نقود شهريا من البحيرة وأصبحت عبء علي أسرتي لكن بيبو لم يستمع لأي كلام مني ولم يتعاطف معي من الاساس،ايجار الشقة الحالية التي اسكن فيها بالقاهرة 2700 جنيه شهريا والنقود تنفذ دائما معي واضطر إلي اللجوء لعائلتي سواء والدي أو شقيقي الأكبر.

    حامد الرفاعي
    حامد الرفاعي

    *هل طلبت أن يتم عمل عقد لك مع الأهلي؟

    -كثيرا لكن دون جدوي وفي كل مرة اسمع فقط جٌملة”اصبر انت ابن النادي”، مع أن النادي نفسه قام بجلب لاعبين من أندية أخري يحصلون علي عقود تتخطي المليون جنيه في الموسم وليس لهم دور حقيقي في فريق الشباب..اعتقد انه الأهلي يعاقبني بسبب هروبي إلي الإمارات.

    *ما هي خطواتك المقبلة؟

    -لن أعود للأهلي مرة أخرى بسبب المعاملة السيئة، شعرت أنني”بشحت منهم”، وصلني معلومات أنه لن يتم قيدي في قائمة الفريق في الموسم الجديد وبالتالي لدي عروض أناقشها مع وكيلي وسأختار الأفضل في الفترة المقبلة ولدي يقين أن الأهلي سيطاردني فيما بعد وسيقوم بشرائي بملايين الجنيهات لأنني أثق جيدا في قدراتي.

    الأهلي يدرس عرضا من سيراميكا لضم ثنائي فريق الشباب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق