الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: مصر تستطيع إنتاج لقاح كورونا.. ونعمل على توفيره لمحدودي الدخل

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 02:15 م

صرح الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن مصر لديها القدرة على إنتاج لقاحات فيروس كورونا، موضحًا دور المنظمة في مساعدة مصر والعمل معها لإنجاح تلك المهمة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الأن لمكتب المنظمة في إقليم شرق المتوسط، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر وتحت السيطرة ولا يتم الإبلاغ عن الحالات البسيطة، مشيرًا إلى أن من الحالات اليومية المصابة بفيروس كورونا في مصر يصل إلى 100 حالة، بينما يسجل عدد الوفيات معدلا منخفضا وطبيعيا.

وأفاد بأن عدد الحالات المسجلة يوميا في أغسطس الماضي بلغ 144 حالة، ويتم حجز عدد من الحالات في المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية.

“الصحة العالمية”: فيروس كورونا لا يؤثر في الأطفال كثيرًا

وأكد أبوبكر عمل المنظمة على توفير لقاحات لمحدودي ومتوسطي الدخل، مضيفا: “نعمل على ذلك في مصر وكافة الدول في إقليم شرق المتوسط، وهو ما نعمل عليه من خلال مرفق كوفاكس”، لافتا إلى عدم وجود تحور كبير في فيروس كورونا لكن تحورات بسيطة كشفت عنها الأبحاث.

وكشف أن هناك 42 لقاحا وصل لمرحلة تجارب سريرية، 10 منها في مرحلة النهائية من التجارب للتأكد من الآمان والفعالية، متوقعا أن تتوافر اللقاحات في نهاية هذا العام.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه سيتم توفير كميات محددة من لقاح فيروس كورونا، في بداية العام الجديد، وذلك للفئات الأكثر اولوية وتشمل كبار السن والفئات الأكثر خطورة والفرق الطبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، اليوم الخميس، عن بعد، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.

تابع مواقعنا