السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” داخل المسجد النبوي في ذكرى الاحتفال بمولده الشريف (صور وفيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 05:02 م

خير مكان يتمنى أن يحتفل به المرء المسلم بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، هو المدينة المنورة، حيث روضة رسول الله والمكان الذي دفن فيه، وجواره صاحباه الكريمان أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما.

المسجد النبوي
المسجد النبوي

ولذلك حرص “القاهرة 24″، مشاركته الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، من المدينة المنورة، إذ حصل على فيديوهات من داخل الحرم النبوي الشريف، في ذكرى المولد النبوي.

المسجد النبوي
المسجد النبوي

ويحتفل العالم العربي والإسلامي هذا العام بالمولد النبوي الشريف، بطريقة خاصة، وذلك تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب الملايين على مستوى العالم، ما ألزم الحكومات الغلق خوفًا من زيادة أعداد الإصابات وزيادة الخسائر البشرية.

ويقتصر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام، على المعايدات وزيارة مساجد آل البيت من الخارج، بعد قرار وزارة الأوقاف بغلق المساجد بعد الصلاة مباشرة، حتى لا يتعرض الكثير من رواد المساجد، للإصابة بفيروس كورونا، نتيجة التزاحم والتلاحم أثناء زيارة مشاهد ومقامات آل البيت التي تشهد زحاما شديدا في مثل هذه الأيام من العام وأيضا في المناسبات الدينية العامة.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد صباح أمس احتفالية وزارة الأوقاف، بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجمع من العلماء السياسين.

تابع مواقعنا