الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتهم الثالث يكشف مفاجأة عن رخصة سير خاصة بواقعة مقتل فتاة المعادي (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 10:28 م

كشفت تحريات المباحث حول مقتل “فتاة المعادي”، والتي راحت ضحية محاولة سرقة من سائق وأحد الأشخاص عقب خروجها من العمل، تفاصيل جديدة.

وورد لقسم شرطة المعادي بلاغ بوفاة فتاة بتقاطع شارع 86 والقناة أمام المجمع الاستهلاكي بالمعادي، وبالانتقال والفحص تبين وجود الجثة لفتاة تدعى مريم محمد علي أمين، في العقد الثالث من العمر تعمل بالبنك الأهلي المصري.

قضية فتاة المعادي
فتاة المعادي

 

المتهم الرئيسي بسرقة وقتل فتاة المعادي: “بنأجر الميكروباص بـ200 جنيه” (نص التحقيقات)

وحصل “القاهرة 24” على نسخة من التحريات حول الواقعة، والتي أشارت إلى أن الوفاة جاءت نتيجة نزيف دموي من الأذن وكسر بالجمجمة وكدمات وسجاحات مترفة بالجسم والإيدي، وبالفحص تبين قيام شخصين يستقلان سيارة ميكروباص بمفاجأتها وخطف حقيبة يدها، مما جعلها تعلق بالسيارة وتصطدم بالأرض، وقاموا بسحلها أرضًا حتى استوليا على حقيبة يدها وفاضت روحها إلى بارئها من جراء هذا

“مادة شحمية وقناع”.. كيف نفذ المتهمون بقتل فتاة المعادي جريمتهم؟ (مستندات)

المتهم الثالث يكشف مفاجاة عن رخصة السير الخاصة في واقة مقتل فتاة المعادي
المتهم الثالث يكشف مفاجاة عن رخصة السير الخاصة في واقة مقتل فتاة المعادي

تابعت التحريات أن المتهمين اعتادا ممارسة النشاط الإجرامي بأسلوب الخطف، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار المتهمين سالفَي الذكر وضبط السيارة محل الواقعة، وتمكن القوات من ضبط المتهم محمد أسامة جلال وشهرته “محمد الصغير” حال وجوده بمنطقة دار السلام في أحد الأكمنة وعثر بحوزته على سلاح أبيض “مطوة قرن غزال”.

وبمناقشته اعترف بارتكاب وقائع السرقة وانهم حال سيرهما شاهدا المجني عليها تسير بالطريق العام فقاما بتتبع خطاها حتى اقتربا منها بالسيارة وأصبحت في استطالة يد المتهم الثاني الذي استطاع الإمساك بالحقيبة وجذبها بالعنف لاستخلاصها من المجني عليها، إلا إنها تشبثت بها، وهددها بالقتل إن لم تتخلَّ عنها وعند إذ أخذت في الصياح والاستغاثة بالمواطنين مما حمله على الاقتراب بالسيارة المتوقفة للتخلص من المجني عليها مع الاستمرار في جذب الحقيبة.

كما ترتب على ذلك اصطدام المجني عليها بإحدى السيارات المرابطة على جانبي الطريق وسقوطها أرضًا وسحلها حتى استخلص الحقيبة من يديها.

فتاة المعادي
فتاة المعادي

كا اعترف بحيازة السلاح للدفاع عن النفس واستخدامه في وقائع السرقة.

وأوضحت التحريات أن المتهم أرشد عن المسروقات التي قام بإخفائها وهي عبارة عن علبة بلاستيكية شفافة اللون بها بعض أدوات المكياج وقزازة برفان قام بإحضارها من مسكنه وتم التحفظ عليها حيث قرر أنها متحصلة من داخل حقيبة المجني عليها.

كما تم ضبط عدد من المسروقات بحوزة المتهم، والتي كان من ضمنها رخصة قيادة سير باسم ذكية ذكي جمال الدين، والمقيمة 14 شارع الزهراء، وتم عمل محضر مستقل بالواقعة.

ننشر نص تحقيقات واقعة فتاة المعادي.. المتهم الرئيسي: “قتلناها وأكلنا بالفلوس اللي في شنطتها كباب وكفتة”

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، أجلت أولى جلسات مُحاكمة المتهمين في قضية مقتل الشابة مريم المعروفة إعلامياً بـ”فتاة المعادي”، وذلك لجلسة 21 نوفمبر لحضور المتهمين من محبسهم.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة ظهرها، فحاولت المجني عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها، وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى، أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجني عليها وذلك في الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين “ناري وأبيض”، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

فتاة المعادي
فتاة المعادي

رافضًا الحديث مع الصحفيين.. والد فتاة المعادي داخل المحكمة: “بمر بموقف صعب”

بينما اتهمت النيابة العامة المتهم الثالث باشتراكه مع الآخرين بطريقة الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

وكانت الأدلة التي أقامتها “النيابة العامة” على الاتهامات المبينة حاصلها شهادة سبعة شهود تعرف أحدهم على المتهم الذي قاد السيارة المستخدمة في الجريمة حال عرضه عليه عرضًا قانونيًّا، وإقرارات المتهمين اللذين ارتكبا واقعة القتل والسرقة في التحقيقات، والتي تطابقت مع ما شهد به الشهود، وإقرارهما بتصوير حصلت عليه النيابة العامة أظهر المجني عليها قبل وقوع الجريمة بلحظات حاملة الحقيبة المسروقة، وكذا أظهر لحظة سقوطها ومرور أحد إطارات السيارة عليها. هذا فضلًا عن إقرار أحد المتهمين بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر، وثبوت ذلك في تقرير “مصلحة الطب الشرعي” نتيجة تحليل العينة المأخوذة منه.

تعرف على التهم الموجهة للمتهمين بقتل وسرقة فتاة المعادي

تابع مواقعنا