الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تضرب دعوات المقاطعة شركة “أورانج” من جديد؟.. مصدر بالشركة يجيب

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 06:56 م

تواجه شركة أورانج تصاعدًا قد يصبح مقلقًا ضد خدماتها في مصر، مع انتشار دعوات المقاطعة للمنتجات الفرنسية التي تم تدشينها في عدد كبير من الدول الإسلامية.

الحملات المستمرة على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي صعّد من هجوه على الإسلاميين، خلال حفل تأبين المدرس صامويل باتي الذي قتل في 16 أكتوبر 2020، ضمت مؤخرا إليها شركة أورانج العاملة في سوق المحمول، في مصر وعدد من الدول الاسلامية، كأحد الشركات العالمية الكبرى ذات الأصول الفرنسية، وشملت دعوات المقاطعة شركات فرنسية معروفة أهمها لوريال ولافاشكري وبريزيدون ودانون وفاليو.

وحسب مصدر في شركة أورانج مصر لـ”القاهرة 24″، فإن هذه الدعوات لم تؤثر على أعمال الشركة بالسوق المحلية، حتى الآن ولم تسمع بها الشركة التي تؤكد التزامها بالقوانين المحلية، قائلا: “نحن شركة مصرية ملتزمة بتوظيف وتشغيل وتدريب المصريين ونخدم مشتركين مصريين منذ أعوام طويلة بكل جدية وكفاءة”.

حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شركة “سنوفي” الفرنسية (صورة)

وأكمل المصدر، تستحوذ شركة «أورنج» على حصة قدرت بـ28.6% من سوق المحمول في مصر حسب إحصاءات النصف الأول من العام الجاري، بعد أن ضمت حوالي 27.6 مليون مستخدم لشبكتها، تسبقها شركة فودافون مصر بعدد مشتركين 39.9 مليون، وتليها شركة «اتصالات مصر» في المركز الثالث بحصة قدرها 21.3% من سوق المحمول بحوالي 20.5 مليون مشترك.

دعوات المقاطعة لن تخدم سوى المنافسين، وتابع المصدر بالشركة، مؤكدا على التزام الشركة القانوني والاجتماعي الكامل  للمجتمع العربي والمسلم.

يذكر أن مواجهة الشركة لحملات مقاطعة لم تكن الأولى في تاريخها، فقد شهدت الشركة من قبل في توقيتات مختلفة ولأسباب متعددة عددًا من حملات المقاطعة، إلا إنها استمرت بالعمل في السوق المصري، والتزمت باستثماراتها فيه.

الخارجية الفرنسية: دعوات مقاطعة منتجاتنا صادرة من أقلية متطرفة

تابع مواقعنا