• بحث عن
  • بسبب انضمامه لتحالف مستقبل وطن.. مرشح الدائرة الثالثة بالفيوم يصدر بيانًا للرد على الانتقادات

    الفيوم - إيمان عبد اللطيف

    أعلن حزب مستقبل وطن بالفيوم، عن تشكيل تحالف وطني انتخابي، في جولة الإعادة من انتخابات مجلس النواب، يضم ثلاثة مرشحين من أبناء مركزي “سنورس وطامية”، كدائرة ثالثة حسب تقسيم الدوائرالجديد.

    وأكد حزب مستقبل وطن بالفيوم، في بيان على مدى احترامه وتقديره لكافة الكيانات السياسيةوالحزبية، وأيضًا لجميع المرشحين بمجلس النواب.

    وجاء في البيان كالأتي”ومن حرص ٱمانة الحزب بالفيوم على تشكيل تحالف وطنى يحظى بتقدير أبناء مركزى طامية وسنورس تعلن ٱمانة الحزب بالفيوم عن تشكيل تحالف، يضم المرشح محسن ابو سمنة حزب مستقبل وطن رقم ١ رمزالقلم والمرشح ٱيمن الصفتي حزب المصري، الديمقراطي الاجتماعي رقم ٤ رمز رغيف العيش والمرشح محمد ثابت الجمال مستقل رقم ٦رمز الخاتم، وذلك لخوض جولة الإعادة عن الدائرة الثالثة بمركزي طامية وسنورس فى ظل مبادىء وبرامج الحزب التى تأتى فى مقدمتها خدمة المواطن والعمل على تلبية احتياجاته لذا كانت رسالة الحزب كلنا نعمل من أجل مصر”.

    وبعد صدور هذا البيان وجهت انتقادات عديدة للمرشح أيمن الصفتي، مرشح الدائرة الثالثة، بسبب انضمامه لهذا التحالف، مما جعل المرشح عن دائرة مركزي طامية وسنورس يصدر بيانًا قويًا للرد على تساؤلات البعض، وأيضًا تفسيرًا لبعض النقاط والهجوم الشديد الموجه إليه.

    وجاء في البيان”لتوضيح ما أثير بشأن التحالفات الإنتخابيةتابعنا ردود الأفعال المختلفة من كافة الأطراف وأهالي الدائرة بمركزي سنورس وطامية وحتي من بعض أعضاء حملتنا الإنتخابية، وعليه نحب توضيح الآتي.

    انه لخوض جولة الإعادة لابد من إقامة تحالف إنتخابي وهذا معلوم للجميع، فإن لم تتحالف بمحض إرادتك ستتحالف مكرها بعد أن يقيم ثلاثة مرشحين تحالفهم ستجد نفسك في تحالف مكره عليه مع المرشحين الباقين.

    نوضح إن خيار الإنسحاب من جولة الإعادة كان مطروح وتمت مناقشته داخل الحملة حيث كان الأمل في دخول بعض المرشحين الذين يمكن أن يعملوا معنا على نفس الأرضية جولة الإعادة ولكن التوفيق لم يحالفهم بإستثناء المهندس محمد ثابت الجمال.

    الأن وبعد توضيح هذه النقطة المفصلية لنعود إلى قائمة المرشحين المؤهلين لجولة الإعادة الإختيار بينهم وتوضيح الأسباب وراء كل مرشح.

    أولا : بعد حسم موقفنا من الإستمرار في جولة الإعادة ومنذ اللحظة الأولى قررنا التحالف مع المهندس محمد ثابت الجمال لتقارب وجهات نظرنا وإتساق أفكارنا معا.

    ثانياً : مرشح حزب النور

    منذ بداية الحملات الإنتخابية أظهر السيد مرشح حزب النور وأنصاره مواقف غير ودية تجاه مرشحنا الأمر الذي لا يسمح بالتحالف معه علي هذه الأرضية

    ثالثاً : الثلاث مرشحين الباقين

    لم يتبقى لنا الإ إختيار أحد المرشحين من الباقين ومعلوم للجميع أن الثلاث مرشحين كانوا في تحالف القائمة الوطنية معا قبل فضه وتحالف المرشح محسن أبو سمنة معنا، وبالتالي فإن أي إختيار كان سيواجه بنفس رد الفعل، وبالتشاور مع المهندس محمد ثابت الجمال قررنا إختيار أفضلهم من وجهة نظرنا.

    وتوضيحا أكثر لأسباب الإختيار نحب أن نوضح أن أحد المرشحين عليه علامات إستفهام كبيرة ولا يمكن تحت أي ظرف وضع يدنا في يده.

    رابعا : نؤكد للجميع أن هذا التحالف هو تحالف انتخابى ينتهى فور إعلان النتيجة، وليس تحالف سياسى حيث أن كل منا يخوض الانتخابات على أرضية سياسية مختلفة.

    إننا إذ نجدد شكرنا لكل أهالي الدائرة بمركزي سنورس وطامية فإننا نصدر هذا البيان لمن وثق بنا ويهمه الأمر لإستيضاح الأمور وإستجلاء الحق. وليس لهؤلاء الذين يقودون هذه الحملة الممنهجة المدفوعة من بعض المنتفعين والمأجورين.

    إن قرارنا بالإستمرار في جولة الإعادة نابع من ثقتنا في أنه لابد من إستكمال الطريق وبتوفيق الله وثقة الناس في أن نكون عند حسن ظنهم.

    لا ندعي البطولة ونطلب من الجميع عدم إدعاء البطولة علي حسابنا.

    وليعلم الجميع أننا لم ولن نتبرأ من أي كلمة سبق أن قولناها ونطلب ونرجو من أبناء الدائرة جميعا بمركزي سنورس وطامية الداعمين لنا الطامحين للتغيير عدم الإنسياق وراء هذه الحملات المدفوعة لصالح بعض المنتفعين”.

    بالأسماء.. تعرف على أماكن اللجان العامة لفرز أصوات الناخبين بالفيوم

    “القاهرة 24” في جولة مفاجئة مع محافظ الفيوم على اللجان الانتخابية (صور وفيديو)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق