الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:19 ص

يبحث العديد من المواطنين، ممن حجزوا وحداتهم عبر مشروعات صندوق الإسكان الاجتماعي، عن كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، لمعرفة مدى قبولهم وإدراجهم في كشوف الحاصلين على الوحدات من عدمه، وموعد الاستلام حسب الإعلان والمحافظة.

ويوفر صندوق الإسكان الاجتماعي عدة طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، يأتي أهمها عن طريق إدخال الرقم القومي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق، والإطلاع على كافة البيانات.

ويستعرض موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، أبرز طرق الاستعلام عن شقق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل الإقتصادي، وذلك من خلال التقرير التالي:-

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

أول الطرق للاستعلام عن الشقق بعد الحجك، هي الاتصال بالأرقام التي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وأهمها:

أرقام الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي، حيث تعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 9 مساء، عدا يوم الجمعة.

اقرأ أيضًا: تعرف على تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي في 12 مدينة ضمن الإعلان الجديد

وتأتي ثاني الطرق للاستعلام من خلال التواصل مع الحساب الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث يمكن للمواطنين تقديم الاستفسارات للصفحة من خلال هذا الرابط، https://www.facebook.com/SHMFFEG/.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

واحدة من أفضل طرق الاستعلام عن الوحدات السكنية المقدمة عبر صندوق الإسكان، هي التواصل والاستعلام عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق من خلال الضغط هنـــــــا.

تحتاج فقط أن تكون قد حجزت وحدتك من خلاله عقب الحصول على كراسة الشروط وتحديد مساحة الوحدة، حيث هناك إمكانية تسجيل حساب خاص بك على الموقع عبر الأيقونة أعلى يسار الشاشة.

بعد إنشاء الحساب، أو إدخال بياناتك إذا كنت قد أعددت حسابًا مسبقًا، وفور الدخول ستظهر لك الخانة الخاصة بالاستعلام، فور الضغط عليها سيطلب منك إدخال الرقم القومي (رقم البطاقة) الخاص بالمتقدم، لتظهر لك بعدها كافة البيانات المطلوبة.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

من المقرر، أن يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح كراسات شروط الطرح الجديد من الإسكان الاجتماعي، يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر المقبل لمتحدي الإعاقة و8 نوفمبر لكل المواطنين، على أن يستمر التقديم حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.

ويأتي سعركراسة الشروط وسداد جدية الحجز حسب حجم الوحدة السكنية المراد حجزها، حيث تبدأ من 12.5 ألف للوحدة الـ75 متر، و15.5 ألف للوحدة الـ90 متر، ويمكن شراؤها من مكاتب البريد الموجود داخل المحافظات التي تتواجد بها الوحدات.

تابع مواقعنا