الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: أكثر من نصف مليار جنيه تمويل جديد لمشروع البتلو

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:53 م

أعلن طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن مجلس ادارة المشروع القومى للبتلو برئاسة وزير الزراعة، اعتمد مبلغ 576 مليون جنيه لعدد 3700 مستفيد ولتسمين وتغذية 37 ألف رأس ما بين محلية ومستوردة محسنة وراثياً سريعة النمو.

وأوضح أنه خلال الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر تم إصدار 436 رخصة تشغيل وتجديد لكافة انشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، مع التلتزام بكافة ضوابط وإشتراطات الأمن والأمان الحيوب داخل وحول تلك الأنشطة والموافقة على تسجيل 164 تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم 91 محلية، 73 مستورده، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والقياسية.

وأضاف سليمان، أنه تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وعقد اجتماع بالفيديو كونفرانس مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى الجمهورية، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمشروعات القومية التي توفرها الدولة والوزراة للتنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة والعمل على تذليل كافة العقبات التى تعتريها.

خلال اجتماعه بالمجلس التصديري.. وزير الزراعة: الموالح المصرية تحتل المركز الأول عالميًا (صور)

 

وأكد استمرار تكثيف المتابعات الميدانية من خلال لجان مشتركة بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية على المستفيدين من المشروع القومي لاحياء البتلو لدراسة أي مشكلات رعائية أو صحية على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

وأيضًا استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على صناعة الأعلاف وتداولها لضمان الحصول على أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي ومناعي.

تابع مواقعنا