الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تطلق خطة “الحذر” لمواجهة زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد (تفاصيل)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 01:22 م

قال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي، إن وزارة الصحة والسكان تعمل في المرحلة الجارية وفقا لخطة “الحذر” والتي من شأنها مواجهة الزيادة المحتملة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة لـ”القاهرة 24″ أن الوزارة قامت بالعديد من التجهيزات لمواجهة الموجة الثانية، مثل التدريب في المستشفيات، وتجهيزها على أعلى مستوى بالشكل الذي يجعلها جاهزة مثل الموجة الأولى.

“الصحة”: نتوقع زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة

وأشار مجاهد إلى أن اتخاذ الإجراءات الوقائية من قبل المواطنين ضروري لمواجهة تزايد أعداد الإصابة، واتباع هذه الإجراءات يجعلنا محصنين منها، مشيرا إلى أن مصر ستشهد تزايد في الأعداد خلال الفترة المقبلة تزامنا مع دخول فصل الشتاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 179 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

“الصحة العالمية” تتوقع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر خلال الفترة المقبلة

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 107209 حالات من ضمنهم 99273 حالة تم شفاؤها، و 6247 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

“الصحة العالمية”: مستشفيات مصر لديها قدرة استيعابية لاستقبال مرضى كورونا

تابع مواقعنا