الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رئيس التجمع” يدعو الدولة لخلق تنظيم وطني قوي للتدريب السياسي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 06:55 م

دعا سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، لمشروع قومي يضم الشباب تتولاه الدولة لتدريب سياسي، منهم شباب العمال والفلاحين، ويكون من حقهم بعد ذلك التدرج في فرص عمل لهم، مشددا على ضرورة تنظيم وطني قومي للشباب للتدريب السياسي.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى، تحت عنوان: “سياسة بمفهوم جديد.. ثلاث سنوات على التنسيقية”، ويديرها الإعلامي أحمد عبد الصمد، ويتحدث فيها محمد موسى، عضو مجلس أمناء التنسيقية، نائب محافظ المنوفية، وأميرة العادلي، مرشحة التنسيقية لانتخابات مجلس النواب على القائمة الوطنية من أجل مصر، ومصعب أمين، المتحدث باسم التنسيقية، ومحمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، وسيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وعبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل.

وتتناول الجلسة الأولى استعراضًا حول تأسيس التنسيقية وتطورها، من تجمع صغير للشباب لأكبر كيان سياسي شبابي في مصر، وكيف استطاعت التنسيقية أن تكون لاعبًا فاعلا في صناعة القرار في السلطة التنفيذية، واستشراف مستقبل الكيان بعد خمس سنوات من الآن.

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: رغم اختلاف توجهات الأعضاء جمعتنا تنمية الحياة السياسية دون أنانية (صور)

وقال إنه لا بد من تنظيم شبابي يحتضن أهداف الدولة، لتربية أجيال من الشباب في ظل المرحلة الانتقالية الحالية، مضيفا: “أنا منحاز لملايين من الشباب”، مشيدًا بالرؤية الاقتصادية التي جمعت بين أيدولوجيات مختلفة، كجمع التجمع والمصريين الأحرار.

ودعا رئيس حزب التجمع لوضع هدف عام وطني يجتمع تحت رايته الشباب، في ظل لعب الدولة دورا اجتماعيا لإحداث توازن اجتماعي، معلنًا دعمه لشباب التنسيقية عبر مقرات حزب التجمع لممارسة أنشطتهم، بالإضافة لدعم سياسي تام.

وهو ما رد عليه محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، إن بالتنسيقية لجنة نوعية تستهدف توسيع تمثيل الأحزاب والشباب وإتاحة الفرصة لعدد من الشباب، موضحًا أن الهيئة الوطنية للشباب منوطة بتدريب وتخريج دفعات شبابية على العمل السياسي.

تنسيقية شباب الأحزاب: رصدنا مخالفات لم تؤثر على سير العملية الانتخابية

تابع مواقعنا