الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سونوما” نظام غذائي جديد يساعد على إنقاص الوزن خلال 10 أيام

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 01:25 م

نشر موقع “بولد سكاي”، مقالًا يفسر النظام الغذائي “سونوما”، والذي يركز على التحكم فى كمية الطعام، وأن يتناول الشخص طعامًا صحيًا، لتشجيع جسمه لإنقاص الوزن خلال 10 أيام فقط.

فما هي حمية “سونوما”؟

هو برنامج غذائي لإنقاص الوزن ابتكرته “كوني جوتيرسن” وهي أخصائية تغذية، وأطلقت عليه “سونوما الغذائي”،على أسم منطقة النبيذ الشهيرة في كاليفورنيا، وهو مستوحى من حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي تركز على الأطعمة القوية، مثل زيت الزيتون والحبوب الكاملة والفواكة والخضروات الطازجة والأسماك والدواجن والمكسرات والبقوليات، إلى جانب الأكل الصحي، مع السيطرة على التحكم في كمية الطعام.

 ويعتمد على كيفية الخسارة الوزن وتحسين الصحة من خلال التركيز على الأطعمة الكاملة، مع نظام غذائي يساعد على التخلص من إدمان السكر.

بعضها يسبب السرطان.. دراسة تكشف أنظمة رجيم تسبب الوفاة عند اتباعها

 ويكمن هدف الحمية في الحفاظ على الشعور بالشبع، أثناء تناول كميات صغيرة من الأطعمة الصحية، وذلك لتعزيز فقدان الوزن، فى فترة وجيزة، ويتكون النظام من ثلاث مراحل :

المرحلة الأولى تستمر لمدة 10 أيام، وهى المرحلة الأكثر تقييدًا، ثم المرحلة الثانية تسمح للشخص بالوصول إلى الوزن المثالي، إلى أن يصل إلى المرحلة الثالثة، وهى الحفاظ على الوزن الذي وصل إليه مؤخرًا.

الأطعمة المتاحة في نظام سونوما:

– التوت الأزرق.

– الفراولة.

– العنب.

– السبانخ.

– الفلفل.

– البروكلي.

– الطماطم.

– زيت الزيتون.

– اللوز.

-الحبوب.

وهذه الأطعمة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، كما يشجع النظام الغذائي على تناول ثلاث وجبات يوميًا، بالإضافة إلى وجبات خفيفة صحية، ولكن عندما يكون هناك اشتهاء للطعام بين الوجبات.

وجبات نظام “سونوما”:

الإفطار يتكون من الحبوب الكاملة مع الحليب، مع بياض البيض، بالإضافة إلى الخبز المحمص، وفلفل رومي، و يجوز الطعام المسلوق.

وجبة الغداء تتكون من سلطة الدجاج والأرز البني، مع لحم قليل الدهن، وحمص، بجانب شرائح خضار، و من الممكن تناول سلطة السبانخ مع الدجاج المشوي، والفاكهة تكون شرائح اللوز، والفراولة، التوت.

أما العشاء فيكون سمك السلمون المشوي، مع البروكلي المسلوق، والخضار المقلي، مع الأرز البني، مضيفًا إليه دجاج مشوي قليل الدهن، مع فلفل مسلوق، وشرائح الأفوكادو.

 

تابع مواقعنا