الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تعلن حصص الأسبوع الثالث للصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على قناة “مدرستنا”(صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 05:05 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول الأسبوع الثالث لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية، المواد داخل المجموع”، من الصف الرابع الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية “مدرستنا”، في الفترة من يوم الأحد 1 نوفمبر حتى السبت 7 نوفمبر 2020.

في سياق متصل، كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، تفاصيل طرح التعليم عن بعد “أون لاين”، كأحد سيناريوهات الوزارة حال تفشي فيروس كورونا بين الطلاب في المدارس.

وأوضح مجاهد، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الأوضاع الصحية للطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية غير مقلقة بالشكل الذي روج له البعض، مشيرًا إلى أنه لا توجد سوى 49 إصابة فقط، بين أكثر من 24 مليون فرد، ما بين طلاب ومعلمين وعاملين بالمدارس، نافيًا إلغاء العام الدراسي بأي شكل من الأشكال.

أكد نائب وزير التعليم، أن نجاح واستدامة التعليم أون لاين، يحتاج إلى توافر إنترنت قوية في جميع أنحاء الجمهورية من مدن وأرياف وبادية وهذا ما زال غير متوفر بالكامل.

وأضاف: “لذلك لجأنا منذ بداية هذا العام الدراسي إلى استخدام المحطات التليفزيونية بكثافة، حيث يتم بث الدروس حاليًا بمعدل 4 ساعات يوميًا لطلاب التعليم الفني بدءًا من السبت الثاني من العام الدراسي، وسيكون هناك في منتصف نوفمبر محطات مستقلة لكل من التعليم الثانوي والثانوي الفني، بالإضافة إلى المحطة القائمة حاليًا للتعليم الأساسي باسم مدرستنا وهذه المحطات تخدم كل الطلاب في تلقي الدروس، دون الحاجة إلى وجود إنترنت في المنزل”.

“أون لاين”.. ننشر خطة “التعليم” لاستكمال الدراسة حال زيادة أعداد كورونا

تابع مواقعنا