• بحث عن
  • “الصحة” تعلن رسميًا تحديث بروتوكول علاج فيروس كورونا لمواجهة الموجة الثانية

    عبدالله أبو ضيف

    قال الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، والمتحدث باسم الوزارة، إن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حدثت البروتوكول العلاجي المخصص لمرض الفيروس، وذلك ليصبح متماشيًا مع أعراض الموجة الثانية المتوقعة.

    وأضاف مجاهد لـ”القاهرة 24″، أن الالتزام بالإجراءات الوقائية ضروري من قِبل المواطنين، سواء ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعي وعدم التواجد في المناطق المزدحمة.

    إسهال وترجيع.. مدير استقبال حميات إمبابة تكشف مفاجأة جديدة في أعراض كورونا للموجة الثانية

    وأشار المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي إلى أن وزارة الصحة والسكان تعمل في المرحلة الجارية وفقا لخطة “الحذر” التي من شأنها مواجهة الزيادة المحتملة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    وأكد أن الوزارة قامت بالعديد من التجهيزات لمواجهة الموجة الثانية، مثل التدريب في المستشفيات، وتجهيزها على أعلى مستوى بالشكل الذي يجعلها جاهزة مثل الموجة الأولى.

    الصحة تطلق خطة “الحذر” لمواجهة زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد (تفاصيل)

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  11 حالة جديدة.

    وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 107376 حالات من ضمنهم 99353 حالة تم شفاؤها، و6258 حالة وفاة.

    “الصحة”: نتوقع زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق