الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسهال وترجيع.. مدير استقبال حميات إمبابة تكشف مفاجأة جديدة في أعراض كورونا للموجة الثانية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:05 م

قالت الدكتورة أماني السيد، مدير استقبال مستشفى حميات إمبابة، إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في عدد الوافدين للكشف عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه يجب تشديد الإجراءات الاحترازية لدى المواطنين.

وأضافت أماني لـ”القاهرة 24″، أن هناك أعراض جديدة ظهرت في الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، حيث يأتي بعض المرضى حاملين أعراض مثل الترجيع والإسهال، وهي من ضمن الأعراض التي لم تكن تظهر في وقت ماضي.

وأشارت السيد، إلى أن وزارة الصحة والسكان تطبق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، وخاصة فيما يتعلق بتحديث البروتكولات لمكافحة فيروس كورونا وحماية الأطباء والأطقم الطبية.

110 فرد من الوزارة.. هل خالفت الصحة بروتوكول مكافحة كورونا بمهرجان الجونة السينمائي؟ (صور وفيديو)

وقال الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان، والمتحدث باسم الوزارة، إن مصر لا تختلف عن باقي الدول في احتمالية زيادة الإصابات خلال الفترة الجارية.

وأضاف مجاهد لـ”القاهرة 24″ أن الالتزام بالإجراءات الوقائية خير دفاع، في سبيل عدم زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأشار مجاهد إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية ضروري من قبل المواطنين، سواء ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعي وعدم التواجد في المناطق المزدحمة.

الصحة تطلق خطة “الحذر” لمواجهة زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد (تفاصيل)

تابع مواقعنا