السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتحها السيسي اليوم.. تعرف على جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:33 م

جامعة الملك سلمان، واحدة من ثلاث جامعات أهلية متطورة انضمت إلى مرحلة التعليم الجامعي في مصر خلال العام الدراسي الحالي 2020-2021، كواحدة من الجامعات الذكية التي تسعى إلى تحقيق الجودة والتميز العلمي، من خلال فروعها الثلاث، بتقديم برامج أكاديمية ومهنية لإعداد كوادر مؤهلة مع سوق العمل الحالية.

وتسعى جامعة الملك سلمان من إقامة شراكة مع الجامعات العالمية، إلى تشجيع الابتكار ودعم تطوير الذكاء الاصطناعي، وتقديم الأبحـاث العلمية التطبيقية، لتوفير فرص تدريب وتوظيف للخريجين، والربط ما بين العملية التعليمية والصناعة لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

وفيما يلي نستعرض تفاصيل جامعة الملك سلمان، عقب افتتاحها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت 31 أكتوبر2020، كواحدة من ثلاث جامعات أهلية حديثة ضمت جامعات الملك سلمان، والعلمين، والجلالة.

فروع جامعة الملك سلمان

تتكون جامعة املك سلمان من 3 فروع بمحافظة جنوب سيناء، بمدن رأس سدر، والطور، وشرم الشيخ، بمساحة 300 فدان.

ويتكون فرع الجامعة بمدينة رأس سدر من كليات العلوم الإدارية، والزراعات الصحراوية، كما يجري استكمال المرحلة الثانية من الفرع ليتضمن مزرعة تابعة لكلية الزراعات، وبناء كليتي علوم المجتمع، و الطب البيطري.

وتبدأ العملية الدراسية بكليات الطب البشري، وطب الفم الأسنان، والصيدلة، والهندسة، والصناعات التكنولوجية، والعلوم، بفرع مدينة رأس سدر، لحين الانتهاء من تجهيز مقراتها الأصلية بفرع الجامعة الرئيسي بمدينة الطور.

ويتضمن فرع جامعة الملك سلمان الرئيسي بمدينة الطور 4 كليات هي الهندسة، وهندسة الحاسب، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، إضافة إلى كليات الطب البشري، والتمريض، وطب الأسنان والصيدلة، ووفقًا للخطة المقررة لجامعة الملك سلمان سيتم الانتهاء من بناء مستشفى جامعي.

جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ

كما يتضمن الفرع الرئيسي مكتبة مركزية للجامعة، ومنطقة للألعاب الرياضية، ومركز للمؤتمرات.

في حين يتضمن فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ كليات السياحة والضيافة، والعمارة، والألسن، واللغات التطبيقية، والفنون والتصميم.

ومن المقرر إضافة فرع تابع لكليات العلوم، وهندسة الحاسب، بفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ، وحتى الانتهاء من اللمسات النهائية.

وتتضمن كلية السياحة والضيافة بفرع جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ فندق خاص لتدريب الطلاب، وحمام سباحة نصف أوليمبي.

كما الفروع الثلاثة للجامعة مكتبات مجهزة بكافة وسائل التعليم الإلكترونية، ومتصلة للإطلاع على مقتنيات بنك المعرفة المصري، من خلال خدمات المكتبة الرقمية.

كما تتضمن الجامعة العديد من القاعات المجهزة للقيام بالأنشطة الأدبية والثقافية، والملاعب الرياضية، وحمامات السباحة، والمناطق الترفيهية للطلاب.

ويشمل الفرع على العديد من المناطق الرياضية والملاعب المكشوفة.

ويمكن للجامعة استيعاب ما يقارب 30 ألف طالب وطالب خلال العام الدراسي، وفقًا للقدرة الاستيعابية لجميع الكليات التابعة للجامعة بفروعها الثلاثة.

أهداف جامعة الملك سلمان

وتهدف جامعة الملك سلمان التي تمثل واحدة من جامعات الجيل الرابع في مصر إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تخدم المجتمع المصري من بينها:

تأهيل المتخرجين لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم.

نشر الوعي في كافة مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية.

تسويق نتائج البحث العلمي.

تطوير العمليات التعليمية والبحثية والإدارية.

التعريف بمختلف القضايا المحلية والإقليمية والعالمية.

تفعيل العلاقة الديناميكية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

اقرأ أيضا..

وزير التعليم العالي: جامعة الملك سلمان نموذج لتوطيد العلاقة بين مصر والسعودية

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ بحضور مسؤول سعودي

تابع مواقعنا