الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان: قدمنا مقترحات متعددة في مفاوضات سد النهضة.. ونرفض الاستمرار بنفس النهج

القاهرة 24
أخبار
السبت 31/أكتوبر/2020 - 07:52 م

تستأنف غدا الأحد مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، بين وزراء شئون المياه فى الدول الثلاث حسبما اتفق عليه فى الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والمياه في اجتماعهم يوم الثلاثاء الماضي 27 أكتوبر، برئاسة السيدة جى باندورا وزيرة التعاون الدولى لجمهورية جنوب إفريقيا رئيس الدورة الحالية للإتحاد الإفريقى.

وتابعت وزارة الرى والموارد المائية أن الدول الثلاث اتفقوا على عقد اجتماع متابعة يدعو له السودان في أقرب وقت ممكن لرفع تقرير لرئاسة الاتحاد الافريقى خلال اسبوع واحد حول سبل إحراز تقدم ملموس فى المفاوضات المتعثرة منذ نهاية اغسطس الماضى.

استئناف مفاوضات سد النهضة غدًا.. و4 ملفات مهمة على الطاولة

وستعمل الدول الثلاث خلال هذه الجولة التي ستسغرق اسبوعا واحدا على وضع جدول أعمال واضح ومفصل وجدول زمنى محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة بالمخرجات التى يجب التوصل إليها بما يمكن الاستعانة بالمراقبين والخبراء وبطريقة مغايرة للجوالات السابقة.

وأوضح الدكتور صالح حمد رئيس الوفد التفاوضي أن السودان كان قد أبدى رفضه فى الاجتماع السابق لمواصلة المفاوضات بنفس المنهج الذي قاد لطريق مسدود في الجولات الماضية و اضاف ان السودان تقدم بمقترحات متعددة لاعطاء دور اكبر للخبراء والمراقبين في عملية التفاوض لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث.

 

تابع مواقعنا