الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضرائب تعلن ندوات مجانية لتسجيل الإقرار الضريبي الإلكتروني

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:01 م

أعلن قطاع التدريب الضريبي “دخل”، عقد ندوات مجانية عن كيفية تسجيل الإقرار الضريبى الإلكترونى للأشخاص الطبيعيين  والممولين والمحاسبين، تحت إشراف  محمد عبد الصمد الورداني وكيل الوزارة رئيس قطاع التدريب الضريبي “دخل”.

وتنعقد الدورات بكافة فروع التدريب الضريبي على مستوى الجمهورية، وعلى من يرغب بالاشتراك من جمهور الممولين والمحاسبين تسجيل بياناته بتباع احد الخطوات التالية:

1- الضغط على رابط التسجيل هنا.

1- أو الاتصال على الرقم التالي تليفونيا وواتس آب 01553471843.

٣3- الاتصال بالرقم المختصر 16395 لمعرفة عنوان وتليفون اقرب مركز تدريب ضريبي “دخل”.

وصرح  رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بإنه سيتم تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الموحد، الصادر في 19 أكتوبر الجاري وتم العمل به في اليوم التالي، على الإقرار الضريبي لشهر أكتوبر للمسجلين بالضريبة على القيمة المضافة ليكون الموعد النهائي لتقديمه 30 نوفمبر المقبل، بحسب بيان من المصلحة اليوم الأربعاء.

“المالية”: الاتفاقية الدولية متعددة الأطراف لمنع تآكل الوعاء الضريبي تدخل حيز التنفيذ يناير 2021

وأضاف عبد القادر، أن ذلك يأتي وفقا للمادة رقم 31 فقرة (أ) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020، والتي تنص على أن على المسجل بالضريبة على القيمة المضافة تقديم إقراره الضريبي خلال الشهر التالي لانتهاء الفترة الضريبية.

وذكر عبد القادر، أن ذلك يأتي بخلاف ما كان يتم العمل به في ظل قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، والذي ينص على تقديم الإقرارات الضريبية خلال الشهرين التاليين لانتهاء الفترة الضريبية.

منها الاستفادة من “الامتحانات المصرية” و”مشروعات الكهرباء”.. أبرز الملفات أمام رئيسي وزراء مصر والعراق في لقاء الغد

وأوضح عبد القادر، أن إقرار شهر أغسطس 2020 سيتاح تقديمه وفقا للمادة رقم (14) من قانون الضريبة على القيمة المضافة حتى يوم 31 أكتوبر 2020، وأيضا إقرار شهر سبتمبر سيتاح تقديمه حتى 30 نوفمبر 2020، على أن يتم تطبيق القانون الجديد على إقرار شهر أكتوبر.

وأكد عبد القادر، أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد يأتي بالتوازي مع عمليات الإصلاحات التشريعية التي تجري على ملف المصالح الإيرادية وقوانين الضرائب والجمارك، إذ يسعى القانون للتيسير على المسجلين.

تابع مواقعنا