الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرف التجارية تطالب برفع الجمارك على المنتجات المصرية المصدرة للعراق

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 31/أكتوبر/2020 - 08:26 م

طالبت الغرفة التجارية بالإسكندرية، السلطات العراقية، بعد توقيع الاتفاقايات الكبرى للتعاون في عدة مجالات اليوم، بضرورة إزالة الجمارك على المنتجات المصرية المصدرة للسوق العراقي، طبقًا لاتفاقية التجارة العربية.

وقال أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، في بيان للغرفة، إن مصر لديها من الإمكانيات والقدرات التي يمكن أن تساعد العراق فى إعادة الإعمار، وتكرار هذا النموذج من تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات طويلة الأجل، مشيرًا إلى وجود تجاوب كبير من كافة الأطراف في هذا الملف.

وذكر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، أن “مدخل العلاقات بين القاهرة وبغداد يتركز على مقاربة اقتصادية واستراتيجية وتعاون في مجالات متعددة، بما يطور مستوى العلاقات وينقلها نقلة استراتيجية في الفترة المقبلة، لاسيما مع ترحيب العراق بالدور المصري في التنمية”.

وتابع أن هناك رغبة من الشركات المصرية في تحقيق مزيد من التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير، مقارنة بتركيا وإيران واللتان قامتا بالاستحواذ على السوق العراقي الفترة الماضية، وأوضح أن هناك ترحيبًا كبيرًا من قبل العراق للتعاون مع الشركات المصرية، خاصة أن العلاقات بين البلدين تاريخية.

وزيرة التجارة ونظيرها العراقي خلال الملتقى الاقتصادي: فرصة لتنشيط الاستثمارات

تابع مواقعنا