الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنسبة 100%.. استمرار صرف منحة 600 جنيه للعاملين بالسياحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 03:20 م

تواصل وزارة القوى العاملة صرف منحة 600 جنيه للعاملين بقطاع السياحة أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، من خلال صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، في كافة القطاعات العمالية.

ويجري صرف منحة 600 جنيه بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين بحد أدنى 600 جنيه.

صرف منحة 600 جنيه

وتستكمل وزارة القوى العاملة صرف دفعتين الثانية والثالثة من منحة 600 جنيه للعاملين بقطاع السياحة المتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد لنحو 146 ألف و610 عامل في 2204منشأة سياحية، بقيمة 317 مليونا و305 آلاف و236 جنيه.

ويتم صرف منحة 600 جنيه كحد أدنى للعاملين بقطاع السياحة، بنسبة 100% من الأجر الأساسي الذي أجرى صاحب العمل التأمين على العاملين وفقًا له.

وتقدم وزارة القوى العاملة المنحة للعاملين بقطاع السياحة بالتنسيق بين وزارات السياحة والتخطيط والتنمية الاقتصادية، على أن يتم صرف المنحة للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية.

تخصيص صرف منحة السياحة

وكان البنك المركزي حدد آلية صرف منحة 600 جنيه للعاملين بقطاع السياحة لمدة 3 شهور بفائدة مدعمة 5% متناقصة بدلا من 8% بباقي بنود المبادرة المخصصة لإحلال وتجديد المنشآت السياحية بتخصيص 3 مليارات جنيه.

شروط تقديم المنحة للمنشآت

وحدد البنك المركزي العديد من الشروط لتقديم مبادرة صرف مرتبات العاملين بالمنشآت السياحية بأن يتم إصدار تعهد بقيمة 3 مليارات جنيه، لصالح شركة ضمان مخاطر الائتمان، وسداد مستحقات العاملين بالقطاع السياحي لمدة 3 أشهر.

كما اشترط البنك أن يتم تقديم العميل لما يثبت عدم صرف رواتب الشهر، وتمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية، على أن يكون سعر العائد 5% يحسب على أساس متناقص، بمدة سداد تصل إلى عامان متضمنة فترة سماح عام.

وتنتهي فترة صرف منحة 600 جنيه باستنفاد كامل قيمة الشريحة المخصصة، على أن يتم تخصيص 85% من القروض الممنوحة لسداد رواتب وأجور العاملين بحد أقصى 15 ألف جنيه للعامل شهريًا، على أن يتم تخصيص باقي النسبة من التسهيلات الممنوحة لتمويل مصروفات الصيانة، وتعويض البنوك عن فارق سعر العائد بسعر الائتمان والخصم + 2% – 5%.

المستحقين للمبادرة

وتشمل مبادرة صرف منحة 600 جنيه للعاملين بقطاع السياحة، العملين المنتظمين وغير المنتظمين في فنادق الإقامة والفنادق العائمة والمشروعات، عدا الفنادق والمشروعات المقامة للبيع، والعملين في خدمات وكلاء السفر والحجز والرحلات السياحية، والعاملين في قطاع النقل السياحي البري، والمطاعم والشركات الترفيهية.

اقرأ أيضا..

لقوى العاملة: صرف 317 مليون جنيه لـ146 ألف عامل بـ2204 منشآت سياحية متضررة من فيروس كورونا

القوى العاملة: استمرار صرف منحة الإعانة للعاملين بقطاع السياحة

تابع مواقعنا