السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس محام 15 يومًا بتهمة ابتزاز رجل أعمال والاستيلاء على 5 ملايين جنيه

القاهرة 24
حوادث
السبت 31/أكتوبر/2020 - 03:34 م

أمر المستشار محمد السعدي، قاضي المعارضات بمحكمة المعادي، بتجديد حبس المحامي ج م، 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة ابتزازه لرجل أعمال والاستيلاء على مبلغ يقارب 5 ملايين جنيه.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقت بلاغًا من رجل أعمال يتهم محاميه بابتزازه والاستيلاء منه على مبلغ قدره 5 ملايين جنيه، وسيارة bmw.

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل في مقتل طفل سوداني بالجيزة

وأشار المجني عليه في بلاغه، إلى أنه تضرر من المدعو ج م، محامي، والذي كان يقوم ببعض الإجراءات القانونية له سابقا على فترات متباعدة، حيث زعم المتهم نفوذا وعلاقات ببعض مسؤولي الدولة، وأنه يعمل مستشارا بهيئة الرقابة الإدارية ومطلع على ملفات خاصة بالتحفظات على أموال بعض الجهات والأفراد.

وأوضح أن المتهم أخبره أنه “أي الشاكي” من ضمن بعض  الأفراد التي سوف يصدر قرارات تحفظ علي أموالها ومصادرتها، وطلب واستولي على مبلغ 5 ملايين جنيه تقريبا علي مدار 3 سنوات، مقابل التوسط لدي قيادات الهيئة الرقابية وبعض المسئولين المعنيين بتلك الإجراءات لرفع اسمه وعدم اتخاذ إجراءات تحفظ أو مصادرة لأمواله وأملاكه، وادعي المحامي بنفوذه في ذلك واستمر في تهديد الشاكي لسحب مبالغ أخرى وإيهامه بإصدار قرار حبس في حالة عدم سداد مبالغ مالية أخري تقارب 2.5 مليون جنيه.

وقدم صاحب البلاغ أدلة تثبت صحة شكواه ضد المحامي، تتضمن محادثات تليفونية بينهما وتثبت ما ذكره في بلاغه، وبعد الاستماع لأقوال المجني عليه في بلاغه، تم ضبط المتهم والتحقيق معه، وحبسه 4 أيام، ثم تم تجديد حبسه 15 يوما، وصدر اليوم قرار قاضي المعارضات بتجديد حبسه 15 يوما أخرى.

تابع مواقعنا