الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 02:26 م

يبحث العديد من المواطنين خلال الوقت الحالي، عن حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء مع نهاية العام الجاري 2020 وبداية العام الجديد، وذلك بعدما تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأنباء حول نية وزارة الكهرباء والطاقة زيادة أسعار الفواتير خلال الوقت الحالي.

من جانبه، أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء 2020، بعد تواصله مع وزارة الكهرباء والطاقة للوقوف على حقيقة الأمر، وهو ما يوضح موقع القاهرة 24 لقرائه من خلال التقرير التالي:-

حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء 2020

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال بيانه الأسبوعي أمس الجمعة للرد على شائعات الأسبوع الماضي، ما تردد في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من الأخبار بشأن فرض زيادات في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه، تواصله مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض أي زيادات في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء، وأن أسعار الكهرباء كما هي دون أي زيادات.

اقرأ أيضًا: “الكهرباء”: مد مهلة التقديم لتركيب العدادات الكودية لتنتهي في نوفمبر

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي العام.

مد فترة تركيب العداد الكودي

في سياق آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مد مهلة تقديم المواطنين لتحويل طلبات تحويل الممارسات إلى تركيب العدادات الكودية، لمدة شهر لتنتهي في آخر أيام شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، تأتي للتيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم، وتماشيًا مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية نوفمبر 2020، وذلك لتمكين كافة المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات، ونظرًا للاقبال الشديد

تابع مواقعنا