الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حماية المستهلك” يوجه رسالة للفنانين والشخصيات العامة بسبب الاشتراك في إعلانات تُضلل المستهلكين

القاهرة 24
أخبار
السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:45 م

أهاب أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، بالفنانين والشخصيات العامة عدم الاشتراك في مثل هذه الإعلانات المضللة التي يستغل منتجوها شهرتهم وثقة الجمهور فيهم في تضليل الرأي العام، و ترويج مفاهيم وسلوكيات استهلاكية خاطئة من خلال اللعب علي الأوتار العاطفية والعقلية لدي الجمهور.

وشدد على أن هذه الممارسات تتسبب في تشويه صورتهم الذهنية لدي محبيهم ومتابعيهم، مؤكدا عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

جهاز حماية المستهلك يضبط مصنعًا غير مرخص لإنتاج عصائر بالمنوفية

ورصد المرصد الإعلامي بالجهاز  قيام قنوات “الشاشة، الأسطورة، ستار سينما 2، حبيشه، سينما علي بابا، بانوراما دراما 2″، بالإعلان عن منتج يدعي “أبليكس” بادعاء قدرته علي التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وقد قام الجهاز بمخاطبة المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما اذا كان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه.

وورد كتاب المعهد القومي للتغذية بأن شركة فارما كلينك لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر اليها طبقا لقرار وزير الصحة، وقد تبين من فحص الاعلان ان عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها فى المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها.

رئيس حماية المستهلك لـ”القاهرة 24″: تحويل 30 صفحة بيع إلكتروني للنيابة العامة

تابع مواقعنا