السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة الصناعات الغذائية: منع توريد المنتجات الغذائية إلى “السوبر ماركت” إلا عبر القائمة البيضاء

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:56 ص

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية، إن صدور القانون الموحد للغذاء سيكون الأساس في القضاء علي العديد من التشوهات والمشاكل الصعبة التي يواجهها المستثمر.

وأشار في بيان صادر اليوم، إلى أنه تم حسم واقرار الغاء العقوبات البدنية، في المخالفات الناتجة عن التشغيل والتي لا يتوفر فيها العمد أو الإضرار بالمستهلك.

وأفاد رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن لجنة التظلمات المشكله بالهيئة، تضم في عضويتها ممثلا عن الغرفة وتجتمع بصورة دورية للنظر في كافة التظلمات المقدمة واتخاذ القرارات والاجراءات بشأنها، مؤكدا أن القواعد الفنية الملزمة التي تصدرها الهيئة يتم  اعدادها استنادا علي المرجعيات الدولية.

هاني برزي: توقعات بتحسن “الصناعات الغذائية” محليا والتصدير في النصف الثاني من 2020

 

وقال إنه خلال أيام، لن يسمح بتوريد الأغذية إلي المنشآت السياحية إلا عن طريق الشركات المسجلة والمعتمدة في القائمة البيضاء وكذلك سيتم تطبيق الأمر نفسه في سلاسل التجزئة والسوبر ماركت.

وأكد الجزايرلي، أن الغرفة تقوم بتقديم خدمات تدريب وتأهيل للشركات لمساعدتها في التسجيل، و شرح بنود قوائم الفحص وكيفية التوافق مع متطلبات الهيئة، بالإضافة الي رفع الوعي بالممارسات العالمية، المطبقة لسلامة الغذاء، من خلال اصدار عدد من الدلائل الفنية، واخرها دليل مكافحة الافات المتكاملة، علي مستوي المنشات الغذائية، بلغتيه العربية والإنجليزية والذي تم بالتعاون مع برنامج مزارع الي مزارع الذي تنفذه منظمة لاندوليكس الامريكيه للتنمية الدولية.

تابع مواقعنا