الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قريبا.. الحكومة تعلن استراتيجية تحفيز صناعة السيارات وتوطينها في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 31/أكتوبر/2020 - 03:17 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم الإعلان قريبا عن استراتيجية المحفزات لصناعة السيارات بشكل عام، وأنه جار الانتهاء من المحفزات الصناعية للسيارة الكهربائية.

وأَضاف أنه سيتم توقيع 5 عقود من الجانب الصيني لتصنيع سيارة كهربائية في مصر، بعد الانتهاء من المحفزات ودراسة الجدوى.

وكان مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أكد أن الاستراتيجية المقترحة تأتي كبرنامج وطني لتعميق وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، ومن ثم تقليل واردات السيارات بمقابل زيادة الصادرات من قطع غيار السيارات، حيث تم وضع إطار عمل وضوابط للبرنامج حافز لتنمية الصناعة.

وتابع رئيس الوزراء أن توطين التكنولوجيا صناعة السيارات، ورفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لتحقيق معدلات نمو تنافسية لهذا القطاع، وخلق فرص عمل جديدة، مما يسهم في تحفيز ضخ استثمارات في قطاع صناعة السيارات والمركبات، وشدد على استكمال المشاورات والدراسات حول عناصر الاستراتيجية الجديدة المقترحة، وتخلى المجلس عن مقترح استراتيجية صناعة السيارات بشكله السابق.

وخصصت الوزارة أراضي لإقامة مناطق صناعية متخصصة لتجميع كافة الشركات والصناعات المغذية للسيارات في مكان واحد، وأن تخضع تلك المناطق لمعاملات استثمارية وجمركية مخفضة، بغرض اجتذاب كبرى شركات صناعة السيارات في العالم للتجميع في مصر، ومن ثم زيادة المكون المحلى الفرصة السحرية لإنعاش صناعة السيارات في مصر.

بالتعاون مع الإسكان.. “القابضة للغزل” تسعى لتوفير 10 مليارات جنيه لتمويل خطة التطوير

تابع مواقعنا