الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: توجيهات الرئيس بتطوير مراكز تجميع الألبان حفاظًا على صحة المواطنين (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 31/أكتوبر/2020 - 04:24 م

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجود توجيهات من الرئيس السيسي لتحسين جودة مراكز تجميع الألبان لضمان جودتها حفاظا على صحة المواطنين مشيدا بالإجراءات المتبعة داخل هذه المراكز ومطابقتها لاشتراطات سلامة الغذاء، مما يمكننا الحصول على الشهادات الدولية من أجل التصدير للخارج.

جاء ذلك في إطار زيارته إلى محافظة الغربية لافتتاح وتفقد بعض المشروعات الزراعية، وتفقده لمركزي تجميع الألبان بقرية نشيل وابشواي الملق بمركز قطور، حيث استمع الى عرض يوضح لأهم الخطوات التي تتم داخل المراكز بداية من التبريد الذي يتم خلال ساعة والوصول لدرجة حرارة منخفضة لوقف نمو الميكروبات، وكل مركز يحتوي على 3 تانكات بإجمالي طاقة استيعابية في اليوم من 60 لـ100 طن وذلك حسب المواسم الصيفية أو الشتوية.

ورافق الوزير، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأضاف القصير، أن الوزارة تسعى إلى تطوير 200 مركز لتجميع الألبان خلال الثلاثة أشهر المقبلة من إجمالي 826 مركزا على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن مراكز تجميع الألبان تستفيد من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالفائدة الميسرة 5%.

ومن جانبه أشار رحمي إلى أن المحافظة تستهدف وصول كل أماكن التجميع لهذا المستوى، وإنتاج ألبان صحية وأمنة باستخدام التقنيات الحديثة، مضيفا أن ستصبح قطور واحدة من أكبر مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.

والجدير بالذكر أنه يوجد في محافظة الغربية حوالي 266 ألف رأس ماشية و350 مركزا لتجميع الألبان.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ الغربية احدى المشروعات الخاصة، بالصوب الزراعية، والتي ينفذها عددٌ من الشباب بالمحافظة، كنموذج للاستثمار الزراعي، لإنتاج المحاصيل باستخدام الأساليب والنظم الزراعية الحديثة، بما يسهم في ترشيد استخدام المياه، وزيادة الإنتاجية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه.

واختتم وزير الزراعة ومرافقوه جولتهم بالمحافظة، بتفقد احدي مصانع عجينة الياسمين بقرية شبرا بلولة بمركز قطور، والذي ينتج مستخلصات زهرة الياسمين، لاستخدامها في المستحضرات المختلفة.

تابع مواقعنا