الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة”: 54 أسرة ودعوا عشوائية إسطبل عنتر وانتقلوا إلى الأسمرات اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 11:06 ص

في الساعات الأولى من صباح اليوم، ودعت 54 أسرة عشوائية إسطبل عنتر وانتقلوا إلى حي الأسمرات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة القضاء نهائيًا على العشوائيات بنهاية العام الحالي 2020.

وتابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جهود الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة لإخلاء منطقة إسطبل عنتر، حيث تم اليوم إخلاء 8 عقارات بشارع المحطة بإجمالي 54 أسرة، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية.

كما تابع خالد عبد العال، تسكين الأسر بحي الاسمرات في وحدات سكنية مجهزة وكاملة التأثيث.

انتقال الأسر من عشوائية اسطبل عنتر نحو حي الأسمرات

في سياق آخر، عقد اللواء اللواء خالد عبد العال، أمس، اجتماعًا تنسيقيًا لبحث استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب المقرر عقدها يومي 7 و8 نوفمبر بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء هيئات النقل العام والنظافة ورؤساء مجالس إدارات شركتي المياه والصرف الصحي ومسئولي الأمن والكهرباء ومرفق الإسعاف .

وأكد محافظ القاهرة ان المحافظة انتهت من اعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة، برئاسة اللواء محمد حنفي، السكرتير العام للتنسيق، والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالي 7797709 ناخب موزعون علي 19 لجنة عامة بها 1431 لجنة فرعية داخل 630 مركز انتخابي .

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في انتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها ، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين مشيرًا إالى أن فترة الصمت الانتخابى تبدأ فى العاصمة إعتبارًا من الغد .

وحث عبد الغفار، المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري باختيار المرشح الذي يريدونه دون تدخل من أحد، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية .

محافظة القاهرة تقرر تخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء (مستند)

تابع مواقعنا